«واتساب» تطرح ميزة جديدة تجعل «أدمن الجروب» تحت السيطرة

السبت 13 يناير 2018 20:28
كتب: محمد حامد أبو الدهب

طرح تطبيق «واتساب» ميزة جديدة تسمح لمستخدميه بالسيطرة على المسؤولين في مجموعات الدردشة أو من يُطلق عليهم "أدمن الجروب".

ويطلق على هذه الميزة مُسمّى "استبعاد المسؤول"، وتسمح لمشرفي المجموعة بإقالة المسؤولين الآخرين، والتّحكُّم في المحادثات الصادرة عنهم.

وبحسب تقرير لموقع «يورو نيوز» الإخباري، اليوم السبت، فإنه في حال تطبيق الميزة على شخص ما، فسوف يفقد جميع امتيازات المشرف الخاصة، ويصبح مشاركًا عاديا بالمجموعة.

وبتفعيل هذه الميزة لن يظل الخيار الوحيد أمام الأعضاء الآخرين الاستماع، والإنصات لما يرسله مدير المجموعة من رسائل لهم.

ومن المعروف أن مشرف المجموعة هو الوحيد الذي بإمكانه إضافة المشاركين إلى الدردشة، وكذلك حذفهم أو إخراجهم منها متى أراد.

وميزة "استبعاد المسؤول" متوفرة في النسخة التجريبية لتطبيق "واتساب" على أجهزة الأندرويد، وهي قيد التطوير على أجهزة "آي أو أس"، بحسب «يورو نيوز».

وفي حال كنت مشرفا على دردشة جماعية، فستتمكن من تطبيق الميزة ببساطة، من خلال النقر على "معلومات المجموعة"، ويمكن أن يتم طرح الميزة غير العادية، التي يمكن استخدامها بسهولة لإزعاج الآخرين، لجميع المستخدمين في المستقبل.

وأطلق التطبيق نفسه، مؤخرًا اختبارًا، حول ميزة جديدة مخصصة لمجموعات الدردشة تسمّى "المجموعات المقيدة"، التي تُمكّن المستخدم من إجبار عناصر المجموعة على التوقف عن الدردشة.

وتمنح هذه الميزة لمدير المجموعة حق تعطيل مزايا التطبيق على الآخرين، عداه، وبالتالي فهي منع الأعضاء الآخرين من إرسال رسائل نصية أو صور أو مقاطع فيديو أو صور متحركة أو ملفات أو رسائل صوتية.

وتُفعل هذه الميزة فقط من قبل المسؤول، عندما يرغب فقط في تنبيه أو تنويه كافة الأعضاء للقيام بأمر معين، وموحد كتحضير حدث معين، يشارك فيه كافة الأعضاء.

وبإمكان مسؤول المجموعة تفعيل الميزة كل 72 ساعة فقط، ولا تزال هذه الميزة في المرحلة التجريبية، ولم يتضح الموعد المحدد للإطلاق الرسمي لكافة المستخدمين.

الكلمات المفتاحية: