وزير الرياضة: نعتز باستضافة الأقصر لماراثون زايد الخيري

الأربعاء 17 يناير 2018 13:18
كتب: ا ش ا

تستضيف مدينة الأقصر النسخة الرابعة لماراثون زايد الخيري والذي ينفذ بعد غد الجمعة بمناسبة مرور مائة عام على مولد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة .

وتخصص حصيلة الماراثون لصالح مستشفى شفاء الأورمان الخيري لعلاج مرضى السرطان بالمجان فى الصعيد .

ووجه المهندس خالد عبد العزيز الشكر للجانب الاماراتى على التعاون المثمر والثقة التى أولتها دولة الإمارات العربية الشقيقة لمصر في استضافة النسخة الرابعة في محافظة الأقصر، الأمر الذي يشير إلى النجاحات المتتالية للنسخ السابقة والتى استضافتها القاهرة .

وأشار عبد العزيز - في تصريح اليوم - إلى عمق العلاقات المصرية الإماراتية التي سوف تكون أحد أهم مقومات النجاح والاستمرار لهذا الماراثون الخيري الذي يحمل اسم شخصية غالية على قلوب كل الإماراتيين والمصريين والعرب وأن مصر هى أول دولة عربية تنظم هذا الماراثوان الذي يهدف إلى نشر رسالة حب و سلام للعالم ، وتدفق لنهر الخير.

وكان عبد العزيز قد تابع جميع الترتيبات الخاصة بالماراثون من خلال محافظة الأقصر حيث وجه لمديرية الشباب والرياضة بالأقصر بمتابعة كافة الأمور المتعلقة بالماراثون وتذليل كافة العقبات التى قد تعوق ظهوره بالصورة المشرفة التي تليق بسمعة مصر بشكل عام، وصورة الأقصر باعتبارها أهم المناطق الأثرية في العالم ، وواجهة الحضارة الفرعونية القديمة .

وقام عبد العزيز بالتنسيق بين وزارة الشباب والرياضة وكافة الجهات المنوطة بالحدث من وزارت وهيئات من اجل إبراز الحدث و خروجه بالصورة اللائقة فنيا وإعلاميا.

جدير بالذكر أنه سوف يتم عقد مؤتمر صحفي غدا (الخميس) للإعلان عن تفاصيل الماراثون بحضور كل من اللواء إسماعيل الفار وكيل الوزارة لشئون مكتب الوزير ، وهدى أيوب وكيل الوزارة للخدمات المساعدة ومحمد كساب مدير عام العلاقات العامة والإعلام بوزارة الشباب والرياضة ، وعدد من المسئولين بالوزارات المعنية ومحافظة الأقصر.