وزير الرياضة يدعم محمد صلاح للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي

الخميس 7 ديسمبر 2017 14:50
كتب: احمد سامي

أكد خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة على أحقية محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، للحصول على جائزة أفضل لاعب أفريقي، كما سرد أبرز انجازات الرياضة المصرية في الفترة الماضية.

وقام وزير الرياضة بسرد أبرز انجازات الرياضة وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وجاءت كالتالي:

• إنجازات الرياضة المصرية خلال هذا الأسبوع فى رفع الأثقال بالولايات المتحدة وبطولة العالم للاسكواش بفرنسا والألعاب البارالمبية بالمكسيك وغيرها من إنجازات أبطالنا الرياضيين فى مختلف المحافل الدولية والعالمية خصوصاً فى كرة القدم والسباحة والكاراتيه والخماسى الحديث والتايكوندو والسلاح تضع الرياضة المصرية على خريطة الرياضة العالمية ، وتؤكد أن عام 2017 هو عام استثنائى للرياضة المصرية بشكل عام.

• يستحق نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الكابتن محمد صلاح من وجهة نظرى  أن يحصل على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017 ، وهو الإنجاز المصرى الذى لم يتم منذ 34 سنة ومنذ أن حققه الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى الحالى ونجم الكرة المصرية عام 1983 وأتمنى أن يضاف هذا الإنجاز إلى إنجاز وصول مصر لكأس العالم بعد 28 سنة.

• بعد انتهاء فترة الانتخابات فى جميع الأندية والاتحادات وبعض مراكز الشباب واللجنة الأوليمبية المصرية والتى تمت طبقاً لقانون الرياضة الجديد رقم (71) لسنة 2017 ستزول خلال أيام قليلة بعض الآثار السلبية المترتبة على هذه المنافسات والمجلس الواعى هو من يتخطى ويتجاوز تلك المرحلة سريعاً، ومن المفترض أن يبدأ المجلس عهداً جديداً من الاستقرار وتنفيذ الوعود الانتخابية وتحقيق الإنجازات فى المجالات الرياضية والاجتماعية وتطوير البنية الأساسية الإنشائية لإسعاد الجمعية العمومية التى قامت بانتخابه.

• موافقة مجلس النواب بشكل نهائى على مشروع قانون الهيئات الشبابية تعطى إشارة البدء لاستطلاع آراء الشباب المصرى فى اللائحة "الموحدة" التى يصدرها الوزير المختص لإجراء انتخابات مراكز الشباب فى جميع أنحاء مصر بداية من شهر يوليو 2018.

• كل التوقعات واردة فى مجموعة مصر فى نهائيات كأس العالم 2018 والتى تضم الدولة المضيفة روسيا وأوروجواى ومصر والسعودية ، فمن الناحية النظرية هى مجموعة متوازنة لأن جميع الفرق لها فرصة الصعود لدور الـ16 ، وأعتقد أن منتخبنا الوطنى سيكون بإذن الله أحد المتأهلين للقاء أسبانيا أو البرتغال.

• نفتتح خلال الأسابيع القادمة بإذن الله عدة مشروعات رياضية كبرى وهي فرع نادي الاتحاد السكندري بمنطقة سموحة بالإسكندرية ، ونادى الإسماعيلى الجديد بمنطقة النخيل بالإسماعيلية ، والمدينة الشبابية والرياضية ببورسعيد ، والصالة المغطاة بمدينة العريش بشمال سيناء وهي مشروعات جديدة للبنية الرياضية المصرية تضاف إلى ما تم تحقيقه منذ منتصف عام 2014.

• تدشين صندوق دعم الرياضة المصري واعتماد معمل الكشف عن المنشطات إنجازات جديدة للرياضة المصرية فى عام 2018 بإذن الله.