عبدالعزيز وجامع يبحثان مسابقة «المهارات» للطلاب

الأحد 26 نوفمبر 2017 13:54
كتب: احمد سامي

التقى خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة ،اليوم الأحد بمكتبه بديوان الوزارة، السيدة نيفين جامع الأمين الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

واتفقت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات مع وزير الشباب والرياضة على مشاركة الوزارة في المسابقة المزمع إقامتها تحت عنوان "مسابقة مصر الأولى للمهارات" في الفترة 26-27 يناير المقبل والتي يتم تنفيذها من خلال وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك على هامش المنتدى السنوي للتعليم الفني الذى يتم تنظميه من خلال الأكاديمية العربية.

ومن المقرر استضافة المشاركين بالمسابقة بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية، وإقامة مجموعة من الأنشطة المتنوعة لهم داخل المدينة في فترة تنفيذ المسابقة التي يتم إقامتها لأول مرة في مصر وتعد خطوة نحو تقييم مستوى مهارات طلاب مصر بالتعليم الفني وتأهيلهم للمشاركة الدولية.

كما ناقش اللقاء إمكانية استضافة مراكز التعليم المدني التابعة للوزارة في مختلف المحافظات للدورات التدريبية المتخصصة في ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي ينفذها جهاز تنمية المشروعات.