«رز دايت» بالألوان والنكهات المتعددة

الاثنين 7 مايو 2018 12:15
كتب: أميرة عفيفي

من منا لا يحب تناول الأرز في معظم وجباته، فهو الطبق الذي لا يمكن التخلي عنه مع مختلف أصناف «الطبيخ»، أو المأكولات البحرية وغيرها، فهو طبق أساسي على مختلف الموائد.

وإذا كنتي من عشاق تناول الأرز وتتبعين نظام غذائي صحي لفقدان الوزن الزائد، نقدم إليك في هذا الموضوع وصفة صحية لتناول الأرز تضفي له نكهة مختلفة وألوان متعددة.

 

المقادير:

3 حبات فلفل أخضر حلو

3 حبات كوسة

كوب أرز عادى

ملعقة صغيرة كزبرة جافة مطحونة

جزرة

معلقة صغيرة زعتر مجفف

ملعقتين زيت عباد شمس

  بصلة مفرومة

رشة فلفل أسود مطحون

معلقة صغيرة كارى أصفر

رشة ملح

 

طريقة التحضير:

ضعي الزيت في وعاء عميق على النار، وأضيفي إليه البصل المقطع وقلبي جيدًا حتى يذبل ويتحول لونه إلى الأصفر الغامق،  ثم أضيفي الفلفل والكوسة والجزر المقطعين، وقلبيهم معًا جميعًا واتركيهم على النار قليلًا.

ضعي الأرز المغسول المصفى على الخليط السابق إعداده على النار، مع إضافة الملح والفلفل والبهارات، ثم أضيفي المياه إلى الأرز، بحيث تصل فوق الأرز بمقدار عقلة الإصبع.

اتركي الأرز على نار هادئة بعد أن تغلي المياه، حتى ينضج، وقدميه ساخنًا.

يمكنك التحكم في لون الأرز من خلال درجة تحمير البصل في البداية فكلما كان لونه فاتح يكون الأرز فاتح اللون، وكلما تم تحميره أكثر يمكنه أن يغير لون الأرز إلى البني،  كما يمكنك الحصول على اللون الأحمر من خلال إضافة ملعقة صلصلة طماطم جاهزة، واللون الأصفر بإضافة الكاري والكركم، كما يمكنك إضافة العديد من الخضروات الأخرى لتحصلين على نكهات مختلفة.