رغم جلوسه على الدكة.. قيمة رمضان صبحي تصل للضعف

الأربعاء 12 سبتمبر 2018 14:38
كتب: محمد جمال

سيطرت حالة من الاستياء خلال الفترة الأخيرة على جماهير كرة القدم المصرية بشكل عام ومحبي رمضان صبحي بشكل خاص بعد تراجع أداء ومستوى اللاعب خلال الموسمين الأخيرين.

وظهر رمضان صبحي مع الأهلي بشكل مثالي في بداية مشواره في كرة القدم وهو يبلغ من العمر 17 سنة وكانت هناك مؤشرات عن لاعب عالمي سيكتب تاريخ جديد ويسير على نهج محمد صلاح.

وواصل اللاعب تألقه بشكل لافت مع المارد الأحمر حتى حصل على عرض خارجي من الدوري الإنجليزي من جانب ستوك سيتي وهو ما وافق الأهلي عليه.

وقضى رمضان صبحي موسمين في صفوف ستوك إلا انه كان يشارك على فترات طويلة ودائمًا ما كان اسير مقاعد البدلاء الأمر الذي أثر على أداء اللاعب بالسلب حتى تم انتقاله إلى صفوف فريق هيدرسفيلد هذا الموسم بعد هبوط ستوك سيتي لدوري الدرجة الثانية.

وفيث مفاجأة غير متوقعة أصدر "مرصد كرة القدم" المتواجد في سويسرا "CIES" تقريرًا رقميًا تقريرًا جاء فيه اسم رمضان صبحي من الصفقات الناجحة التي تمكن خلالها هيدرسفيلد تحقيق مكاسب مالية كبيرة.

وأشار المرصد أن النادي الإنجليزي قد استفاد مادياً رغم دفع مبلغ 6.5 مليون يورو لصالح ستوك سيتي.

وتابع المرصد أن لاعب الأهلي الأسبق مقدر بمبلغ مالي قيمته 12.6 مليون يورو وهو ما يعني نجاح هيدرسفيلد في توفير 6.1 مليون يورو وضم صفقة جيدة في الصيف قبل انطلاقة بطولة كأس العالم في روسيا.

البرتغالي "كريستيانو رونالدو" جاء ضمن القائمة هو الآخر لأفضل الصفقات التي عُقدت في شهور الصيف بعد انتقاله من ريال مدريد إلى يوفنتوس بمقابل مادي قيمته 105 مليون يورو رغم قيمته المالية في المرصد بمبلغ 115 مليون يورو، وهو ما يعني أن النادي الإيطالي نجح في ضم صفقة ناجحة ووفر 10 مليون يورو.

وكذلك الحارس البلجيكي "تيبو كورتوا" بعد انتقاله من تشيلسي الإنجليزي إلى صفوف ريال مدريد الإسباني، أتضح من خلال المرصد أن بطل أوروبا قد قام بشراءه بمبلغ مادي قيمته 40 مليون يورو رغم قيمته المالية بمبلغ 62.6 مليون يورو ليكون هناك توفير لخزائن الميرينجي بعدم دفع 22.6 مليون يورو.