مصر تفوز بتنظيم كأس العالم للدودجبول 2020

الجمعة 24 مايو 2019 16:45
كتب: محمد جمال

أسند الاتحاد الدولي للدودجبول تنظيم فعاليات بطولة كأس العالم المقبلة لمصر لتقام العام المقبل 2020 بالقاهرة بمشاركة منتخبات من مختلف القارات الستة.

وأعلن الأمريكي توم هيكسون رئيس الاتحاد الدولي للعبة فوز مصر بشرف تنظم كأس العالم وسط تقدم عدد من الدول المنافسة التي تقدمت بطلب للترشح على رأسها سغافورة التي حاربت من أجل الظفر بالحدث إلا أن القرار النهائي جاء في صالح الفراعنة.

كما فازت استراليا بشرف تنظيم كأس العالم 2022 في التصويت الذي تم خلال الأسبوع الحالي حيث تقام البطولة كل عامين.

من جانبه، أكد الدكتور عمرو محب رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للعبة أن هناك ثقة كبيرة من جانب الاتحاد الدولي للعبة في مصر لتنظيم البطولة العالمية المقبلة خاصة أن عددًا من الدول التي نافست حتى الرمق الأخير الملف المصري غاب عنها النجاحات التي تحققها اللعبة في مصر وإفريقيا.

وقال محب ان الولايات المتحدة الأمريكية كانت آخر الدول المنظمة في الفترة من 2 إلي 4 أغسطس الماضي والتي أقيمت بمسرح الهولو بحديقة ميدان ماديسون فى بنسيلفينا في نيويورك للحدث في العام الماضي وشارك المنتخب المصري بها واستطاع أن يحقق نتائج متميزة في جميع المسابقات سواء على مستوى الرجال أو النساء والمختلط.

أضاف عمرو محب الذي يعمل كممثل لمركز الدراسات الرياضية السويسري الشريك التعليمي للفيفا بمصر، أن المنتخب الوطني يركز حاليا على منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها جنوب إفريقيا الأشهر المقبلة وذلك للدفاع عن اللقب القاري الذي تحمله مصر منذ النسخ الأخيرة.

وأوضح عمر محب أن مصر تقع بالتصنيف السابع بين منتخبات العالم، في واحد من أقوى التصنيفات التي تمت خلال السنوات الأربع الماضية، مشددًا على زيادة عدد الأندية التي تمارس اللعب في المحافظات المختلفة عاد بالنفع على المنتخبات الوطنية.