نشرة اتفرج| وزيرة الهجرة: "مش هنسيب حق مريم".. وتعاطي 68 موظف للمخدرات و"الباقية تأتي"

السبت 17 مارس 2018 12:16
كتب: نهى حمدي

تقدم نشرة «اتفرج» أبرز الأحداث والأخبار خلال الساعات الماضية، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتفقد مشروعات منطقة شرق بورسعيد ، تشمل (ميناء بحرى - منطقة صناعية - مزارع سمكية) بمحافظة بورسعيد، وتأتي هذه الجولة في إطار جولات الرئيس التفقدية لمواقع العمل والإنتاج بكافة أنحاء الجمهورية، لمتابعة تطورات الموقف التنفيذي للمشروعات الكبرى الجاري العمل بها.


ويواصل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي تنفيذ حملات الكشف عن تعاطي المخدرات بين موظفي مديريات التضامن في المحافظات، و تبين تعاطي 68 حالة للمخدرات، منهم الكشف على 814 موظفا بمديريات التضامن بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية وتبين تعاطي 40 حالة للمخدرات وجاء الترامادول أكثر أنواع تعاطي المخدرات انتشارا يليه الحشيش ثم التعاطي المتعدد" الحشيش والترامادول ".


كما غادر كأس العالم، في الساعات الأول من صباح اليوم، مدينة الغردقة، متوجها إلى إيطاليا، ومنها إلى الأرجنتين، لاستكمال جولته الترويجية حول العالم داخل 91 مدينة، بـ51 دولة في ست قارات برعاية الفيفا.


و أكدت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنها تتابع بشكل يومي مع السفير ناصر كامل سفير مصر في بريطانيا آخر تطورات التحقيقات في حادث مقتل الطالبة المصرية مريم مصطفى عبد السلام، بعد الاعتداء عليها في بريطانيا،وإنها أوفدت اللواء سمير طه مساعد الوزير لشئون الجاليات، لمتابعة الموقف مع السفارة المصرية بلندن، وأضافت أنها تنظر حاليا إجراءات مقاضاة المستشفى التي دخلتها الفتاة في حالة ثبوت تعمدها الإهمال الطبي، إضافة إلى مطالبتها بتصعيد المحاسبة الجنائية لقتلة الطالبة المصرية عقابا على جريمتهم الشنيعة.. وقالت الوزيرة: "لن نترك القضية" .


أما عن حالة الطقس يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم السبت، طقس مائل للدفء على السواحل الشرقية دافئ على السواحل الغربية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا بارد ليلاً، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على الوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالاً والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة.