نشرة «اتفرج»| موعد حلول شهر رمضان.. وتراجع أسعار الذهب

الأربعاء 7 فبراير 2018 12:45
كتب: نهى حمدي

 تقدم نشرة «اتفرج» أبرز الأحداث والأخبار خلال الساعات الماضية، فأكدت وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تولى اهتماما كبيرا بتطعيم الأطفال بالمدارس للوقاية من مرض الالتهاب السحائى، مؤكدة أنه يتم تطعيم 6 ملايين تلميذ سنويا ضد المرض.

وقررت السلطات المصرية فتح منفذ رفح البرى، فى الاتجاهين أيام الأربعاء والخميس والجمعة (7 - 9 فبراير) لعبور العالقين والحالات والمساعدات الإنسانية.

ووصل إلى مطار القاهرة الدولي اليوم الأربعاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بعد زيارته لسلطنة عمان ودولة الإمارات العربية.

وقال وزير البترول طارق الملا إن تكلفة دعم المواد البترولية فى البلاد قفزت نحو 34 بالمئة إلى حوالى 51 مليار جنيه (2.90 مليار دولار) فى النصف الأول من السنة المالية 2017-2018 التى بدأت فى الأول من يوليو الماضى مقارنة مع الفترة ذاتها قبل عام.

وصرح الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بأن الحسابات الفلكية للمعهد أوضحت أن عدد الأيام المتبقية على حلول شهر رمضان المبارك هى 98 يوما، مشيرا إلى أن تلك الأيام هى 9 أيام من شهر جمادى الأولى و30 يوما عدة شهر جمادى الآخر و29 يوما لشهر رجب و30 يوما فى شهر شعبان.

وتراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، بقيمة 5 جنيهات لكافة الأعيرة مع هبوط سعر الأوقية العالمية بأكثر من 9 دولارات منذ أمس، وسجل عيار 21 وهو الأكثر مبيعا فى مصر 651 جنيها للجرام قياسا على آخر سعر له أمس.

أما حالة الطقس يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية توالى ارتفاع درجات الحرارة  ليسود اليوم الأربعاء طقس دافئ على السواحل الشمالية، حار بالنسبة لهذا الوقت من السنة على باقى الأنحاء نهارا مائل للبرودة ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية الكثيفة صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة تصل لحد الضباب أحيانا، وفي الشوائب العالقة نهارا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة.