10 معلومات عن الإرهابي عمر الديب

الثلاثاء 13 فبراير 2018 14:12
كتب: عادل نصار

احتلت قصة الإرهابي عمر الديب، «السوشيال ميديا»، و خاصة بعد أن بث تنظيم «داعش» الإرهابي مقطع فيديو يشير إلى «الديب»، من عناصر في سيناء، وقالت منابر الإخوان أنه مختفي قسريا.

ويعرض «اتفرج» في سياق التقرير التالي 10 معلومات عن الإرهابي عمر الديب.

 

1-ابن قيادي إخواني هارب

شخصية أهم كادر إخواني، وهو عمر إبراهيم رمضان إبراهيم الديب، وهو نجل أحد قيادات الإخوان الإرهابية والهارب في ماليزيا الدكتور إبراهيم الديب عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ورئيس مركز هويتي لبحوث ودراسات الهوية، والممول من قطر، ويعمل محاضر تنمية بشرية.


2- عمره 25 سنة

ويبلغ الديب 25 عامًا، وكان يعيش في ماليزيا ويدرس الإعلام.

3-سافر للدوحة للتدريب على حمل السلاح

 وكان يسافر باستمرار إلى الدوحة التي تلقى بها تدريبات مكثفة على حمل السلاح والتخطيط لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية في مصر.

 

4-القرضاوي أب روحي له

اعتبر الإرهابي، القرضاوي أب روحي له وقدوته، واعتز بانتمائه للجماعة الإرهابية حيث يرى مرشد الجماعة خيرة أهل الأرض.

 

5-يستهدف رجال الشرطة والجيش

يسعى دائمًا إلى استهداف مؤسسات الدولة ورجال القوات المسلحة والشرطة، ووضع الخطط لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية بالقاهرة بعد أن تم تضييق الخناق عليه من قبل قوات الأمن بشمال سيناء.

 

6-شارك في أحداث الاتحادية 2012

شارك عمر قبل اندلاع ثورة 30 يونيو في عدد من الفعاليات التي قامت بها الجماعة الإرهابية لترويع المصريين فشارك مع أنصار الجماعة في فض اعتصام الاتحادية السلمي نهاية عام 2012.

 

7-مؤيد لـأبو الفتوح في انتخابات الرئاسة 2012

كان «عمر الديب» له دور كبير فى تأييد الإخوانى المنشق عبد المنعم أبو الفتوح فى انتخابات الرئاسة 2012، وكان يراهن دائمًا عليه وقبل ذلك كان ضمن حملة الإرهابي حازم صلاح أبو إسماعيل قبل استبعاده من الانتخابات، وكان من المشاركين فى الفعاليات ضد المجلس العسكرى عقب أحداث يناير مطالبًا بإسقاطه.

 

 

8-يجاهر بانتمائه للإخوان

وكان عمر الديب، يجاهر دائمًا بانتمائه للجماعة الإرهابية ويفتخر بمؤسسها حسن البنا، مؤكدًا عشقه لكل المرشدين الذين تولوا مكتب الإرشاد وأنه تربى على كتب ومقالات البناء ورفاقه، متمنيًا أن تكون نهايته مع هؤلاء الإرهابيين.

 

9-جرائمه

أحد عناصر خلية أرض اللواء الإرهابية، والتي اتخذت من منطقة أرض اللواء مقرًا للتخطيط وتنفيذًا للعمليات الإرهابية.

 

10-ادعاءات

كانت جماعة الإخوان الإرهابية، وقناة مكملين الإخوانية، وكذلك الجزيرة، وباقي منابر الإرهاب، قد ادعوا أن الإرهابي عمر، مختفي قسريًا بعد القبض عليه خلال زيارة أسرته، وتم تصفيته بعد ذلك من قبل الأجهزة الأمنية المصرية.