11 دولة تشارك في الدورة العربية الأولي للاتحادات النوعية بالأقصر

الاثنين 6 نوفمبر 2017 13:55
كتب: جمال نور الدين

أعلنت 11 دولة عربية مشاركاتها في الدورة العربية الأولي للاتحادات الرياضية النوعية " تماس 1 " .. وهي الدورة التي تحتضن مدينة الأقصر نسختها الأولي في الفترة من 20 إلي 24 الشهر الجاري .. وهو الحدث الرياضي الكبير الذي سيقام تحت رعاية الاتحاد العربي للثقافة الرياضية .

وأكد الناقد الرياضي ، الإعلامي اشرف محمود ، رئيس الاتحادين المصري والعربي للثقافة الرياضية أن الدول العربية الشقيقة التي أكدت مشاركتها في الحدث الأول من نوعه هي : السعودية والإمارات وسلطنة عمان والعراق ولبنان وفلسطين وتونس والمغرب والبحرين والأردن إلي جانب مصر الدولة المضيفة للعرس الرياضي العربي .. مؤكدا أن الدورة ستشهد منافسات في العاب : خماسيات كرة القدم ، وتنس الطاولة ، والسباحة ، والعاب القوي ، وثلاثي كرة السرعة العابرة .

وشدد اشرف محمود علي أن الهدف من استحداث تلك الدورة هو إحياء لدورات الألعاب العربية ، التي أقيمت نسختها الأولي في ضيافة مصر ، وتحديدا الإسكندرية العام 1953 ، باقتراح من عبد الرحمن باشا عزام الأمين العام لجامعة الدول العربية وأقيمت الدورة وقتها تحت إشراف رئيس اللجنة الاوليمبية المصرية وقتها ،الرمز الرياضي الاوليمبي الكبير المهندس احمد الدمرداش توني .

ولفت رئيس الاتحاد العربي للاتحادات الرياضية النوعية إلي أن الهدف من إقامة الدورة هو إعادة التعريف بقيم الرياضة ورسالتها النبيلة وأهمية ممارستها ، بغض النظر عن حسابات المكسب والخسارة ، وإعادة فكرة تجمع الشباب العربي تحت مظلة رياضة " عروبية " ، وهي الأهداف التي حلمت الاتحادات الرياضية النوعية علي عاتقها مهمة تنفيذها بعد اجتماع جمع رؤساء الاتحادات النوعية العربية ، الذين رحبوا باستضافة مصر للنسخة الأولي .. وتحديدا في مدينة الحضارات ، الأقصر ، التي ولد علي أرضها الاتحاد العربي للثقافة الرياضية في مارس من العام الماضي .