11 نصيحة للزوجين لقضاء عيد حب «من غير عكننة»

الأربعاء 14 فبراير 2018 14:36
كتب: دعاء أبوهشيمه

 يحل اليوم علينا عيد الحب، وينغمس الكثير منا في توقعات الهدايا المنتظرة من أحباءنا، ومنا من يشعر أن فرحته قد بلغت عنان السماء، وأيضًا من يشعر بالإحباط مما يفسد فرحة اليوم. ولكي يعيش الزوجان أجواء لا تنسى في عيد الحب، يقدم موقع "اتفرج" عدة أمور يجب تجنبها من كلا الزوجين لأنها من الممكن أن تكون سبباً في إفساد سعادتك في هذا اليوم المميز.

فبالنسبة للزوجة:

1- الاستهزاء

من الأمور عليكِ تجنبها الاستهزاء بكلمات زوجك وتصرفاته الرومانسية عندما يعبر عن حبه لكِ، مما يصيبه بالإحباط، فكل شخص له اسلوبه وطريقته في التعبير.

 

2- الشجار

حاولي أن تتجنبي الشجار في هذا اليوم تحديدًا مهما استدعى الأمر، فهو يوم واحد في العام حاولي الاستمتاع به بقدر المستطاع.

 

3- احذري الثوم في تحضير العشاء

إذا كنتِ تخططين لعشاء رومانسي في عيد الحب، احذري وضع الثوم أو الفلفل الحار في طعامك، منعاً لاضطرابات المعدة أو اكساب الفم رائحة كريهة.

 

4- احذري اصطحاب أحد اصدقائك

لا تصطحبي أحد أصدقائك أثناء خروجك مع شريك حياتك في هذا اليوم، بل لا تجعلي أحدهم يظهر أمامكم هذا اليوم من الأساس، فقد تكون العواقب وخيمة.

 

أما بالنسبة للزوج:

1- لا تنسى الحجز

عادة ما يكون يوم عيد الحب من أكثر الأيام ازدحاماً في المطاعم والكافيهات، لذا إذا كنت تخطط لقضاء اليوم مع زوجتك خارج المنزل، عليك أن تبادر بالحجز المسبق في المكان المطلوب، خاصة وأن هذا اليوم عادة ما تكون كافة أماكن السهر والمطاعم محجوزة.

 

2- شراء تذاكر لأشياء غير مرغوب بها

من أكثر الأخطاء شيوعا, القيام بشراء تذاكر للأشياء التي يرغب فيها طرف من الأطراف, و غض النظر عن متطلبات الطرف الآخر, و رغباتهم,  كشراء تذاكر لحضور مباريات كرة القدم, لذا ينبغي إيلاء الإهتمام للأشياء المحببة لدى الطرف الثاني, كحفلة  لفنان محبوب, أو الذهاب للسينما, أو أي شيئ آخر يجذب الإنتباه.

 

3- ألعاب الفيديو

قد تكون من الأمور المشتركة بين الطرفين, و لكنها ليست من الهدايا المحببة لإقتناءها في عيد الحب, قد تكون رائعة, عند شراءها للرجال, ولكن معظم النساء لا ترغب بمثل هذه الهدايا, فقد تعتبرها إهانة, لذلك إذا كان و لابد من شراءها,  فإنه يجب البحث عن بعض الألعاب التي قد تجذب  إنتباهها, و تكون مفضلة لديها.

 

4- مستلزمات التنظيف و الطبخ

يجب الإبتعاد عن إحضار مثل هذه الهدايا, فهي تبعث بإشارات سلبية لدى بعض النساء, بأنها مقدمة من أجل القيام بتقديم الطعام لهم, أو أنها ملزمة بهذه الوظائف, إلا إذا كانت لديها هواية في ذلك, فقد تعتبر هدية جيدة بالنسبة لها, و يفضل عادة  القيام بشراء اللوازم الحرفية, التي قد تستفيد منها, في إنماء هواياتها, في حال كانت تمتلك واحدة.

 

5- كروت أعياد الحب

وهي تعد من أسوأ هدايا عيد الحب, فهذه مدرسة قديمة مر عليها الزمن, وتراها المرأة اقتصادًا للجهد والوقت والمال, أو عدم إيلاء الإهتمام, بهذه المناسبة.

 

6- احذر أن تكون تقليدي:

حاول أن تكون مبتكرًا سواء في أفكار الهدايا أو في النزهات خارج المنزل لتحقيق سعادة أكبر للحبيب، فمثلاً باقة ورد وحجز في مطعم قد يكونا من الأشياء المقبولة في الماضي، ولكنها أصبحت فكرة تقليدية، ولذا حاول التفكير في شئ جديد، فمثلاً قم بصنع هدية زوجتك بنفسك أو اصطحبها في نزهة في مكان جديد بالنسبة لكما، وهو ما سيسعد حبيبتك بشدة لأنه ستشعر أنها مميزة في هذه الليلة خاصة وقد فكرت بها وأعددت لمفاجأتها.

7- الأموال

لا تفكر مطلقًا في إهدائها بعض الأموال، حتى وإن كانت للتسوق، فهي تراها إهانة غير عادية، واختصارًا للجهد وراحة للعقل من التفكير في نوعية الهدايا