2 زمالكوية وأهلاوي وحيد و"عاق" مرشحين لتدريب المنتخب

الأربعاء 27 يونيو 2018 12:26
كتب: محمد جمال

وجه الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبو ريدة الشكر للجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر بعد الإخفاق في مونديال روسيا والعودة منه بدون نقاط وتلقي ثلاث هزائم متتالية.

ولا زال ملف المدير الفني الجديد للمنتخب مطروحًا حاليًا على طاولة اتحاد الكرة للتعاقد مع مدرب جديد لقيادة الفراعنة خلفًا للمدرب الأرجنتيني خاصة وأن المنتخب مرتبط بمباريات هامة في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019 المقبلة.

وعلم اتفرج من مصادر مطلعة داخل اتحاد الكرة أبرز الأسماء المطروحة لقيادة المنتخب خلال الفترة المقبلة ويرصدها في السطور التالية:

 

·       جيسوالدوا فيريرا

يأتي المدير الفني الأسبق للزمالك وللسد القطري البرتغالي فيريرا حاليًا على رأس المدربين المرشحين لقيادة المنتخب الوطني خلفًا لكوبر.

ونال المدير الفني إعجاب وتدعيم البعض خاصة وأنه على دراية جيدة باللاعبين المصريين نظرًا لقيادته الزمالك بالإضافة إلى طريقة لعبه الجيدة ونجاحه مع الزمالك في التتويج بلقبي الدوري والكأس في موسم واحد لأول مرة منذ سنوات طويلة.

 

·       الفرنسي آلان جيريس

من ضمن أصحاب السير الذاتية القوية المطروحة أيضًا أمام اتحاد الكرة خاصة وأن له خبرة كبيرة مع المنتخبات الإفريقية حيث سبق له وأن تولى قيادة منتخب الجابون ومالي والسنغال وقدم معهم مستويات جيدة.

 

·       الهولندي بيرت فان مارفيك

من ضمن المرشحين أيضًا لقيادة المنتخب الوطني خاصة بعد نجاحه مع السعودية وتأهله بهم لكأس العالم.

ومن المقرر أن يكون المدير الفني متاحًا خاصة وأنه ودع المونديال مع منتخب أستراليا الذي انتقل إليه بعد رحيله عن السعودية.

 

·       هيرفي رينارد

من أقوى المدربين حاليًا في القارة السمراء وعلى الرغم من خروجه مع المغرب من المونديال من دور المجموعات إلا أنه نال إشادة الجميع بعد المباريات القوية التي قدمها أمام البرتغال وإسبانيا.

 

·       حسن شحاتة

من ضمن الأسماء التي نادى بها عدد من أعضاء اتحاد الكرة أيضًا لقيادة المنتخب خاصة في ظل ضيق الوقت بالإضافة إلى خبرة المعلم الكبيرة مع الفراعنة ونجاحه في وقت سابق بالتتويج بثلاث بطولات إفريقية على التوالي مع الجيل الذهبي للفراعنة.

 

·       حسام البدري

يتواجد أيضًا حسام البدري في الوقت الحالي ضمن الأسماء المرشحة لقيادة منتخب مصر خلفًا لكور خاصة في ظل نجاحه الموسمين الماضيين مع الأهلي وتحقيق أرقام قياسية فضلًا عن خبرته باللاعبين المصريين بالإضافة إلى أنه لا يتواجد مع أي فريق خلال الفترة الحالية بعد رحيله عن الأهلي في الأشهر الماضية.

 

·       حسام حسن

من ضمن الأسماء التي ترددت أيضًا داخل اتحاد الكرة حيث طالب البعض بتوليه القيادة الفنية للفراعنة ومنحه الفرصة في ظل النجاح الكبير الذي يحققه مع المصري البورسعيدي.