"2050 حصار جهنم" أول تجربة خيال علمي بتقنية الـ 3D في مصر

الخميس 9 مايو 2019 18:07
كتب: حسين أنسي

أكد المنتج محمد الكومي أنه يستعد لإنتاج أقوى تجربة سينمائية في مصر والوطن العربي بعد نجاح تجربته الإنتاجية الأولى الذي شارك فيها في فيلم "الهرم الرابع" مع النجم أحمد حاتم ويسرا اللوزي منذ سنوات، حيث يعكف حاليًا علي الإنتهاء من بعض التجهيزات لفيلمه الجديد الذي يحمل إسم "2050 حصار جهنم" من نوعية أفلام الـ3D، والتي تقدم لأول مرة فيه الخيال العلمي على النمط الأمريكي والعالمي.

وتعد هذه التجربة الأولى من نوعها التي تستخدم فيها أعلى تكنولوجيا وكاميرات تصوير من الخارج لتنفيذ المشروع على أكمل وجه، ويستخدم في ذلك الفورمات الأجنبي التي تمتاز بها أفلام الخيال العلمي والتأثيرات الخارجية في مصر.

كما يستخدم في الفيلم خاصية الذكاء الاصطناعي والريبورتات التي تعمل بالحاسب الآلي وبها مؤثرات خارجية وطائرات حقيقية ويساعد الجرافيك على القيام بهذه المهمة التي لم يسبق تنفيذها في مصر.

ويحاول الكومي جديًا في دخول مصر، عصر السينما الخامسة التي أحاطت بالدول الكبري في صناعة السينما ووضع حجر الأساس لنوعية وإنتاج هذه الأفلام في مصر مع وجود طفرة واضحة في عالم السينما المصرية ووجودها علي خريطة السينما العالمية.

ويرصد الكومي ميزانية ضخمة للفيلم بالتعاون مع بعض الشركات الأجنبية التي ستنفذ المشروع معه بأحدث المعدات والديكورات علي أرض مصرية.

من ناحية آخرى يفاوض "الكومي" حاليًا بعض النجوم المصريين والأجانب لخوض هذه التجربة الفريدة من نوعها التي تصنع فوارق عديدة في تاريخ السينما الحديثة وتضع مصر في مصاف الدول المتقدمة في صناعة السينما كسابق  عهدها.

الفيلم إنتاج شركة " سيني فايف" محمد الكومي ومحمد عبدالغني وعبدالله منصف، مستشار اعلامي موسي صبري، من تأليف وإخراج ميدا.