3 أسباب تبعد نيمار عن الانضمام لريال مدريد

السبت 14 يوليو 2018 12:19
كتب: محمد جمال

خرج البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي من حسابات فريق ريال مدريد الإسباني للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

جاء ذلك بعدما أصدر نادي ريال مدريد للمرة الثانية بيانًا رسميًا يؤكد خلاله أنه لا يفكر في ضم البرازيلي نيمار لصفوفه خلال الفترة المقبلة.

ولا شك أن نيمار من أهم اللاعبين ف العالم خلال الفترة الحالية وأن الريال خطط من قبل للتعاقد معه بدليل تصريحات بيريز رئيس النادي أنه في حال قدوم اللاعب للريال سيفوز بالكرة الذهبية.

ولكن الفترة الأخيرة بات اللاعب خارج حسابات الفريق الملكي لعدة أسباب من أهمها:

 

·       أفعال نيمار في المونديال

ظهر نيمار في مونديال روسيا 2018 بمستوى فني جيد إلا أن اللاعب كان له تصرفات أشبه بالصبيانية الأمر الذي جعله محط انتقاد للجميع.

واعتمد نيمار على التمثيل بالإصابات والاستعراض مما عرضه لانتقادات لاذعة بسبب سقوطه المتكرر وأسلوبه الاستعراضي الأمر الذي قد يكون أحد أسباب تراجع الريال عن ضمه.

وكانت الأفعال الصبيانية للاعب البرازيلي سبب من أسباب خروج المنتخب البرازيلي لمونديال روسيا 2018 من دور ربع النهائي.

 

·       راتب نيمار

 

يحصل نيمار على راتب سنوي يُقدر بـ38 مليون يورو مع الفريق الباريسي، ويسعى أيضًا إلى زيادة دخله السنوي من أجل الموافقة على القدوم لريال مدريد، أو حتى الحصول على الرقم نفسه.

وتستبعد إدارة الفريق الملكي التي سمحت لنجمها الأول كريستيانو رونالدو بالرحيل إلى يوفنتوس، منح اللاعب البرازيلي رقما مماثلا للذي يتقاضاه في باريس والذي يزيد بـ8 ملايين يورو سنويا عن الذي طلبه كريستيانو من أجل البقاء.

 

·       قوة باريس المالية

لا يرغب باريس سان جيرمان في التخلي عن نجمه الأول نيمار في الصيف الجاري، لا سيما مع سعيه المتواصل لحصد لقب دوري أبطال أوروبا.

ويملك سان جيرمان برئاسة ناصر الخليفي، مشروعا طموحا لمنافسة كبار أوروبا وحصد الثلاثية (الدوري والكأس ودوري الأبطال)، لذلك لا يفكر في التخلي عن نيمار، بل إنه ينوي دعم صفوفه بنجم تشيلسي، نجولو كانتي، بعد بيع أدريان رابيو.

ومع قدوم الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون من يوفنتوس، لتدعيم حراسة الفريق الباريسي، لا يبدو أن نيمار قريبا من الرحيل، لا سيما أن بطل الدوري الفرنسي يرغب في تكوين فريق أحلام حول البرازيلي الموهوب.

وبحسب تقارير إسبانية، يتفاوض باريس سان جيرمان مع نيمار حول عقد جديد يجعله أعلى لاعب في العالم بالتساوي مع ليونيل ميسي، لغلق كل الطرق في وجه ريال مدريد لضمه، ما جعل إدارة فلورنتينو بيريز، تفضل عدم الدخول في معركة مع الفريق الباريسي.