3 أسباب عجلت بتوديع المنتخبات العربية مونديال روسيا

الخميس 21 يونيو 2018 15:07
كتب: محمد جمال

بدأت الرؤية تضح والمنتخبات تخرج رسميًا من منافسات كأس العالم 2018 المقامة حاليًا في روسيا حيث غادر إلى الآن ثلاثة منتخبات عربية من أصل 4 وتبقى واحدًا في انتظار مباراته المقبلة لمعرفة موقفه.

وخرج منتخب المغرب ومصر والسعودية رسميًا من منافسات كأس العالم 2018 بعد جولتين من دور المجموعات أي قبل المباراة الأخيرة لهم بينما لم يلعب منتخب تونس سوى مباراة واحدة وخسرها أمام إنجلترا وتبقى له مواجهتين ناريتين أمام بلجيكا وبنما.

ويرصد اتفرج الأسباب التي جعلت المنتخبات العربية تغادر مونديال روسيا مبكرًا

 

·       قلة الخبرة

تمتلك المنتخبات العربية المغرب والسعودية ومصر خبرة قليلة عن مونديال كأس العالم فلم تشارك منذ سنوات طويلة في الحدث الاهم لكرة القدمن في العالم فكان أخر ظهور لمصر في مونديال 90 أما المغرب فكان مونديال 98 أخر ظهور لها ثم السعودية لم تشارك أيضًا منذ مونديال 2006.

 

·       ضعف الدوريات المحلية

تمثل الدوريات المحلية أهمية كبيرة للمنتخبات فلو كانت قوية تجد أن المنتخب لديها يمتلك عناصر مميزة وخيرات عديدة للمفاضلة بينهما بينما تعد الدوريات العربية للثلاث دول متواضعة ولو كان المغرب أفضلها خاصة في ظل وجود العديد من لاعبيه في الدوريات الأوروبية.

 

·       الرعونة أمام المرمى

في كل المباريات التي شهدها كأس العالم حتى الآن كانت المنتخبات العربية الأكثر إهدارًا للفرص أمام المرمى وعدم استغلالها عكس باقي المنتخبات التي تسعى لاستغلال أنصاف الفرص وتسجيلها أهدافًا.