3 أماكن تروحهم النهارده عشان تشوف القمر الدموي

الجمعة 27 يوليو 2018 15:30
كتب: نيرفانا سامي

نحن على موعد غداً مع حدث يعتبر هو الأهم في القرن الحادي والعشرين وينتظره ملايين الأشخاص حول العالم، وإذا كنت لا تعرف شيء عما يحدث فهي أزمة كبيرة، حيث سيشهد العالم اليوم ظهور القمر الدموي في معظم أنحاء العالم، وسوف تستمر الظاهرة لمدة ساعة و42 دقيقة تقريباً، وبحسب ما ذكره الموقع الرسمي لوكالة الفضاء (ناسا) أن القمر سيقضي 4 ساعات تقريباً في الجزء المعتم من ظل الأرض مما يعني أنه سيكون أطول كسوف في القرن الـ 21.

ولذلك عليك ألا تفوت مشاهدة هذا الحدث الهام وتكون واحد من هؤلاء الملايين الذين تحدثنا عنهم، واذهب على واحد من تلك الأماكن التي بالتأكيد ستكون لرؤية هذه الظاهرة منها تجربة مختلفة تماماً.

1- كورنيش المقطم
ارتفاع جبل المقطم عن القاهرة سيجعلك ترى القمر الدموي بصورة واضحة تماماً، ولن يكلفك هذه الآمر الكثير من الأموال فإذا كنت تمتلك سيارة فكل ما عليك الصعود بها إلى قمة الجبل، وإذا كنت لا تمتلك سيارة فيمكنك الذهب إلى هناك والجلوس في أي مكان على الكورنيش ولن تتكلف سوى 20 جنيه ثمن المشروب.


2- برج القاهرة
اعتقد أن الرؤية أعلى برج القاهرة باستخدام التلسكوب الموجود هناك ستكون هي الأفضل بالتأكيد، حيث أنك ستتمكن من رؤية كوكب المريخ بوضوح، نظراً لآن علماء الفلك أكدوا إمكانية رؤية المريخ من عدت أماكن على سطح الكوكب من بينها مصر.


3- صحراء مدينة الفيوم
تتمتع مدينة الفيوم بصحراء شاسعة المساحة تقام بها رحلات التخييم لعشاق المغامرات طوال العام تقريباً، كما تحتوي الفيوم على أبراج قديمة تستخدم من قبل الفلكيون لرؤية حركات النجوم والكواكب، ولذلك بالتأكيد ستكون صحراء الفيوم واحدة من أفضل الأماكن التي تستطيع من خلالها رؤية القمر الدموي والتمتع بالتجربة بشكل فريد.