3 حلول لاتحاد الكرة لإنقاذ الدوري المصري من الإلغاء الموسم المقبل

الاثنين 2 يوليو 2018 18:05
كتب: محمد جمال

تواجه لجنة المسابقات الرئيسية التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عامر حسين أزمة كبيرة قبل انطلاق الموسم الجديد من الدوري الممتاز.

ويتواجد عامر حسين في أزمة كبيرة بسبب جدول مباريات الدوري في النسخة المقبلة في ظل رغبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تغيير نظام مسابقة البطولات الإفريقية للأندية لتبدأ مع بداية الموسم الجديد مثل النظام في أوروبا بدلًا من أن تبدأ في شهر 3 وتنتهي في شهر نوفمبر.

كما أن الأزمة الأخرى التي تهاجم عامر حسين في نفس الوقت المنتخب الوطني في حال تأهله لبطولة أمم إفريقيا 2019 المقبلة ولتي ستقام في نهاية يناير.

ويقدم اتفرج لاتحاد الكرة وللجنة المسابقات 3 حلول لحل أزمة الدوري الذي بات مهددًا بالإلغاء الموسم المقبل.

·       الحل الأول

من الممكن أن يختصر اتحاد الكرة ولجنة المسابقات الدوري الممتاز عن طريق تقسيم الأندية إلى مجموعتين كما حدث في وقت سابق وعمل دورة رباعية بين الأول والوصيف من كل مجموعة وكذلك دورة لتحديد الهابطين.

 

·       الحل الثاني

أن تقام مباريات الدوري في مجموعة واحدة بشكل طبيعي على أن تكون من جولة واحدة بدون ذهاب وعودة على ملاعب محايدة أو بنظام القرعة.

 

·       الحل الثالث

أن يقام الدوري بنظامه العادي ذهاب وعودة ومجموعة واحدة بشكل طبيعي على أن يتم ضغط المباريات بإقامة جولة كل 3 أيام مثل النظام الأوروبي وضغط المباريات المؤجلة للأندية المشاركة في البطولة الإفريقية.