3 خيارات أمام ريال مدريد لتعويض خليفة زيدان منهم مدرب عنصري

الخميس 7 يونيو 2018 11:25
كتب: محمد جمال

لا يزال الغموض يسيطر على اسم المدير الفني القام لفريق ريال مدريد خلفًا للفرنسي زين الدين زيدان الذي تقدم باستقالته مؤخرًا ليضع الفريق في ورطتين حقيقيتين.

ولم يمهد زيدان من قبل عن نيته في الرحيل عن الملكي للبحث عن بديل في وقت سابق بينما جاءت الورطة الثانية حيث يرفض العديد من المدربين الأكفاء تولي المهمة خلفًا للمدرب الفرنسي الذي حقق إنجازًا عظيمًا من الصعب الحفاظ عليه لأمر الذي سيضع العديد من المقارنات وسيمثل ضغوط كبيرة عليه.

وسبق وأن نشرنا من قبل العديد من المدربين الذين رفضوا تدريب الريال ومنهم يورجن كلوب وأليجري و يواكيم لوف "للاطلاع على التفاصيل من هنا".

وبهذه الحالية لم يعد أمام فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد سوى ثلاث اختيارات لحل أزمة خليفة زيدان يرصدهم اتفرج في السطور التالية.

 

* الإيطالي أنطونيو كونتي

يأتي المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني الحالي لتشيلسي الذي ينتظر إعلان البلوز إقالته من الفريق اللندني وتعيين لوران بلان على رأس الخيارات المتاحة أمام بيريز للتعاقد معه.

وينال الإيطالي إعجاب بيريز، لكن هناك خوف داخل إدارة ريال مدريد من صرامته الزائدة عن الحد في بعض الأحيان مع النجوم، التي قد تسبب مشاكل كبيرة مع الأسماء الرنانة في الميرنجي بالإضافة إلى أن التحفظ الزائد في مبارياته أمام الفرق الكبيرة أيضًا يقلق إدارة الفريق الملكي.

 

* الإيطالي ماوريسيو ساري

نجح ساري في تقديم موسم مميز للغاية مع نابولي هذا الموسم ونافس على لقب الدوري الإيطالي أمام يوفنتوس حتى الرمق الأخير من الدوري.

وشهدت الساعات الماضية تعاقد إدارة نابولي مع أنشيلوتي لقيادة الفريق الأمر الذي يجعل رحيل ماوريسيو ساري أمرًا محسومًا.

ساري ينال إعجاب مسؤولي ريال مدريد بفضل تقديمه كرة قدم جميلة تقترب من كرة الغريم برشلونة، لكن التحفظ الكبير عليه لسلوكه الحاد وتصنيفه من قبل البعض بأنه شخص عنصري، وهذا السبب وراء فشل انتقاله لتشيلسي خلفا لمواطنه كونتي.

 

* جوتي الخيار الأخير

لم يعد أمام بيريز سوى اللجوء إلى جوتي، مدرب فريق الشباب "96" بريال مدريد إذا فشل في التعاقد مع كونتي أو ساري.

 لكن العقبة الكبيرة هي قلة خبراته وخوف النادي من صعوبة تعامله مع الكوكبة الكبيرة من الأسماء المتاحة بريال مدريد.