3 رياضيين صنعوا المجد "ببركة دعاء الست"

الاثنين 30 إبريل 2018 08:35
كتب: نهى حمدي

وراء كل رياضي يحقق إنجاز يفتخر به العالم والمصريين على وجه التحديد، أم وزوجة وأخت مصرية، تشد على يده لإحراز تقدم في مستقبله برزت في أكثر من صورة خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير، فأي كانت الحدوتة فستجد إن خلفها "ست" تجبر بالخاطر وتشجع بعد كل موقف صعب وتؤكد بعد كل محنة أن الطريق مازال مفتوح أمامك.

محمد صلاح

هذا ما لعبته زوجة اللاعب المصري بنادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، كانت ماجي محمد زميلة محمد صلاح بالدراسة وربطتهما علاقة حب انتهت بالزواج في 2013، وأنجب منه إبنتها "مكة"، لم تظهر ماجي إلى شاشات التليفزيون أو الصحف، إلا أنها  ظهرت إلى جانبه أكثر من مرة بهيئتها البسيطة، بينها في المدرجات ومرة أخرى بالسيارة مع ابنتهما.

ولكن هذا لا يمنع صلاح من تقديم الثناء والشكر لزوجته في أحاديث صحفية وتليفزيونية لتحملها بعده عنها لفترات طويلة وانشغاله، فهي تتحمل معاناة الغربة معه وتتحمل المسئولية كاملة عن لاعب كرة قدم سطع نجمه على مستوى العالم كله.



مروان رجب

في مشهد أخر كان دعم زوجة مدرب المنتخب المصري الأول لكرة اليد، "مروان رجب" واضح وضوح الشمس في نهائي بطولة أفريقيا، فاستطاعت بكلماتها المؤثرة وتشجيعها لزوجها أن تعدل كفة الميزان فبعدما كان منتخب مصر متعادل ومضغوط جدًا من المنتخب التونسي، فجاءه تحسن أداء المنتخب المصري جدًا وتفوق على المنتخب التونسي، وفاز بالمباراة وحصل على كأس البطولة، لتنتهي المباراة ويهدى مروان الكأس لزوجته وقال "إنها دائمًا واقفة جنبه وبتدعمه".



محمد الشوربجي

كانت اللحظات البسيطة التي تحدثت فيها والدة لاعب الإسكواش المصري "محمد الشوربجي"، فارقة في نتيجة المباراة، فبعد خسارة حتمية وخروج من نصف نهائي بطولة قطر المفتوحة، لمكسب  قوامه ثلاثة أشواط، وصعود للنهائي، ليشكر الشوربجي والدته بعد نهاية المباراة قائلًا" دي مش أول مرة والدته تعمل كده وإنها على طول بتدعمه".