3 كتب بيرشحهم ليكم محمد صلاح للقراءة

السبت 11 أغسطس 2018 14:15
كتب: نيرفانا سامي

من الصعب أن نصف محمد صلاح بأنه واحد من أفضل لاعب كرة القدم في العالم فقط، ولكن الحقيقة أن نجم فريق ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر أصبح رمز، ومثل أعلى بالنسبة لعدد كبير من الشباب حول العالم، لذلك تتصارع عليه الشركات الكبرى ليكون الوجهة الإعلامية لهم، ولكن الأمر لا يتعلق بالترويج لمنتجات أو أماكن سياحية فقط، وانما أصبح صلاح هو مصدر لترشيح الكتب والرايات لمتابعي حول العالم، ولذلك إذا كنت ستعتمد على ما يقرأ محمد صلاح فيجب أن تكون من محبي التنمية البشرية والتاريخ.

1- فن اللامبالاة


حقق كتاب (فن اللامبالاة) نسبة مبيعات عالية على مستوى العالم وترجم إلى عدد من لغات العالم، وجزء من هذا النجاح كان بسبب الصورة التي نشرها محمد صلاح على حسابه الشخصي على موقع انستجرام وهو يقرأ الكتاب، وعلق أنه استمتع بقراءة الكتاب.

2- وصف مصر


نشر محمد صلاح منذ عام تقريباً صورة لكتاب (وصف مصر) وكتب أنه يستمتع بقراءته، واستقبل صلاح في التعليقات على الصورة أسئلة عن كيفية حصوله على نسخة الكتاب التابعة لمكتبة الأسرة في بريطانية.

3- الملك الذهبي


وأمس قام صلاح بنشر غلاف كتاب (الملك الذهبي) من تأليف وزير الأثار الأسبق زاهي حواس، ويحكي الكتاب عن حياة الملك توت عنخ آمون ورحلة وصوله للعرش.