3 وجهات محتملة لزيدان بعد الرحيل عن ريال مدريد

السبت 2 يونيو 2018 17:14
كتب: محمد جمال

لا يزال خبر استقالة الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد من منصبه بعد التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي يسيطر على الصحف والمواقع العالمية سواء الحديث عن مستقبل المدير الفني أو الاسم الذي سيخلف الفرنسي على مقعد قائد الجهاز خلال الفترة المقبلة.

اختيار زيدان للرحيل عن ريال مدريد في هذا الوقت يحمل عبقرية كبيرة خاصة وأنه حقق كل البطولات مع الفريق الملكي في موسمين ونصف ما عدا بطولة كأس إسبانيا فقط هي التي لم يتمكن من التتويج بها ولكنه حقق العلامة الكاملة في دوري أبطال أوروبا ثلاث مشاركات بثلاث ألقاب متتالية.

ومن المتوقع أن يتلقى زيدان خلال الأيام المقبلة العديد من العروض التدريبية للفوز بخدماته خاصة بعدما أثبت قدرته مع ريال مدريد.

ويستعرض اتفرج في التقرير الحالي الأندية أو المنتخبات التي قد يتولى زيدان تدريبها في المحطة المقبلة.

* منتخب فرنسا

سيكون المنتخب الفرنسي أول من يسعى للتعاقد مع زيدان لتولي القيادة الفنية للديوك في حال فشل ديدييه ديشامب في تحقيق آمال الجماهير واتحاد الكرة في مونديال روسيا المقبل والباقي عن انطلاقه أيام قليلة ففي فلو لم ينجح ديشامب في التتويج باللقب أو تحقيق مركز مميز خاصة وأن المنتخب حاليًا يملك العديد من الأسماء المميزة سيكون قرار اقالته جاهزًا ومقاوضة زيدان لتولي المهمة.

 

* باريس سان جيرمان

لم يعلن حتى الآن مسئولو باريس سان جيرمان عن اسم المدير الفني الجديد للفريق بعد رحيل إيمري خلال الفترة الماضية.

وقد يرى سان جيرمان أن زيزو هو المدرب الأمثل لقيادة تخمة النجوم الموجودة في الفريق حاليًا لشخصيته القوية كما فعل مع ريال مدريد لقيادة الفريق في الموسم المقبل للتتويج بدوري أبطال أوروبا.

 

* تشيلسي

هناك العديد من الأصوات التي تنادي في الفريق بإقالة الإيطالي أنطونيو كونتي من تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة والتعاقد مع مدير فني مميز لقيادة الفريق وقد لا تجد إدارة تشيلسي أفضل من زيدان للتعاقد معه لخلافة كونتي في قيادة البلوز.