3 تحديات أمام محمد صلاح بعد العودة الى ليفربول

الأربعاء 12 سبتمبر 2018 12:54
كتب: محمد جمال

بعد انتهاء أسبوع توقف الفيفا ارتباط المنتخبات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم بات عشاق الساحرة المستديرة ينتظرون عودة الإثارة والمتعة من جديد في الدوريات الأوروبية بشكل عام والدوري الإنجليزي بشكل خاص.

وينتظر عشاق النجم الدولي محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي استئناف المباريات واستمرار تألق ونتائج الريدز في المسابقة والاستمرار على قمة الدوري الذي حقق فيه العلامة الكاملة إلى الآن بالفوز في الأربع جولات.

وشارك محمد صلاح في أسبوع التوقف في مباراة مع المنتخب الوطني أمام النيجر والتي شهدت فوز كبير للفراعنة بنتيجة 6-0 ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019 بالكاميرون.

وتألق محمد صلاح مع الفراعنة خلال المباراة حيث أنه تمكن من تسجيل هدفين ورفع رصيده مع المنتخب إلى 38 هدفًا ليصبح بذلك ثالث الهدافين التاريخين للمنتخب بعد حسام حسن وحسن الشاذلي.

عودة صلاح إلى صفوف ليفربول بعد التألق مع المنتخب ستجعله في تحديات جديدة يجب عليه عبورها والتي من أبرزها:

 

·       العودة إلى الغزارة التهديفية

رغم تسجيله هدفين في أول 4 لقاءات للريدز في البريميرليج وتصدر جدول المسابقة بالعلامة الكاملة إلا أن صلاح ظهر مشتتًا في هذه اللقاءات وكان أبرزهم لقاء ليستر سيتي الأخير.

صلاح منذ بداية الموسم وظهر عليه عدم التركيز في الملعب، وافتقد لإنهاء الهجمات بشكل صحيح كما كان يفعل من قبل وظهرت بشكل جليل في لقاء ليستر.

ويشعر صلاح بضغوط كبيرة من أجل الحفاظ على مستواه وفي حالة تهربه من تلك الضغوط سيعود مجددًا للتألق المعروف عنه.

 

·       دوري أبطال أوروبا

 سيفتتح ليفربول مشواره في دوري الأبطال هذا العام، على ملعبه وأمام جماهيره أمام خصم قوي وهو باريس سان جيرمان الفرنسي في مجموعة صعبة تضم أيضًا نابولي الإيطالي ويد ستار بلجراد الصربي.

وعلى صلاح الذي قاد الريدز إلى نهائي البطولة الموسم الماضي، وتألق في البطولة محرزًا 10 أهداف، أن يثبت للجميع مستواه المعتاد ويسجل على أنفيلد في بداية المشوار الأوروبي.

 

·       الأفضل في العالم

سيقع على صلاح عاتق الترشح لأفضل لاعب في العالم، وسيكون عليه مواصلة التألق وإثبات أحقيته في التواجد بين الثلاثي الأفضل في العالم قبل الإعلان عن الجائزة في 24 سبتمبر المقبل.

صلاح أخرج أسماء كبيرة في كرة القدم مثيل ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان من الجائزة، قبل أن يتنافس عليها مع كريستيان رونالدو ولوكا ومودريتش.