4 حاجات لو بتعملها يبقى ملكش في القهوة

السبت 18 أغسطس 2018 12:10
كتب: نيرفانا سامي

القهوة من أكثر المشروبات المنتشرة حول العالم ولها مكانة كبيرة في قلوب كل عشاقها، ولكن في الفترة الأخيرة تحول شرب القهوة موضة ودليل على "العمق الأوفر" ولكن إذا كنت تعتقد أنك عاشق "أصيل" للقهوة، وتفهم جيداً الطريقة الصحيحة لتناولها فعليك اختبار نفسك، وإذا كانت ممن يقعون في الأشياء التي سنذكرها بعد قليل فهذه ليست أزمة كبيرة، فقط عليك أن تعلم الطريقة الصحيحة لتناول القهوة "وبعدها اعمل عميق براحتك".

1-  إذا كنت تستمتع بفنجان القهوة المصنوع من البن المعلب فأنت لم تجرب حتى الآن المعنى الحقيقي للقهوة، فشراء القهوة من "السوبر ماركت" خطأ كبير حيث أن القهوة مثل الخبز كلما كانت طازجة كان مذاقها أفضل بكثير.


2-  إذا كنت ممن يعتقدون أن "القهوة التركي" هي أكثر أنواع القهوة التي تحتوي على نسبة كافيين فأنت ليس محب مخلص للقهوة، حيث أن أكثر نوع القهوة الذي يحتوي على نسبة كافيين هي "الإسبريسو".


3-  كم تستغرق وقت لتحضير فنجان القهوة؟ إذا كنت تستغرق أقل من 4 دقائق لتحضير فنجان واحد، فهذا يعني أنك لا تتناول قهوة جيدة 100%، حيث أن حبة البن بعد الطحن يتطلب 4 دقائق للتحضير بشكل مثالي.


4-  نظافة الأواني التي يتم تحضير القهوة بها شيء هام جيداً، فإذا كنت تقوم بتحضير أكثر من فنجان قهوة في نفس الإناء بدون تنظيفه جيداً فهذا يجعلك القهوة تتميز بالمرارة بسبب وجود رواسب بالإناء.



الكلمات المفتاحية: