4 عوامل تهدد الأهلي أمام حوريا الغيني اليوم

الجمعة 14 سبتمبر 2018 14:31
كتب: محمد جمال

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني اليوم الجمعة ضيفًا على نظيره حوريا الغيني في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويعتقد البعض أن المباراة ستكون سهلة على الأهلي إلا أن الحقيقة غير ذلك فكرة القدم لا تعترف بالأسماء قد ما أنها تكافئ المجتهد.

ولا تحسم الأمر بالاجتهاد فقط بل أن هناك أيضًا بعض العوامل التي تساعد الأندية لتحقيق الفوز.

ويخشى كارتيرون أن تكون هذه العوامل هي العائق الأول أمام الأهلي في مباراة اليوم وأيضًا بعض العوامل الأخرى الخاصة بالفريقين وطريقتهما في الملعب والتي منها:

 

·       الرطوبة العالية

يخشى الجهاز الفني للأهلي من الرطوبة العالية التي تسيطر على الأجواء في غينيا، وهو الأمر الذي اعترف به محمد يوسف المدرب العالم والقائم بأعمال مدير الكرة.

وطالب الجهاز الفني، لاعبيه بضرورة توزيع المجهود البدني خلال المباراة، بجانب تناول المشروبات التي تقلل من تأثير الرطوبة.

 

·       أرضية الملعب

يخشى الأهلي أيضًا من سوء أرضية ملعب 28 سبتمبر الذي يستضيف المباراة، خاصة مع هطول الأمطار بغزارة في غينيا.

ويأمل الأهلي في تجاوز تأثير هذه الظروف المناخية والتأثر بسوء أرضية الملعب، عن طريق الاعتماد على الكرات العرضية، وهو ما جعل كارتيرون يكثف تدريباته للاعبين على هذه الجزئية.

 

·       غياب اللاعبين

يعاني الأهلي من أزمة واضحة في خط الوسط نظرًا لغياب لاعب الارتكاز عمرو السولية صاحب المجهود الوافر والذي يغلق المساحات أمام مهاجمي الفريق المنافس.

ولا يقدم هشام محمد، نفس المردود البدني للسولية في الضغط والالتحامات لإفساد هجمات المنافسين، بجانب قلة خبرة أكرم توفيق، وأدائه المندفع دائمًا.

 

·       سرعة لاعبي حوريا

يخشى كارتيرون من السرعة الكبيرة التي يتمتع بها لاعبو حوريا الغيني، والتي ظهرت في مباريات الفريق الماضية في دوري الأبطال، خاصة عند إطاحتهم بفريق صن داونز الجنوب إفريقي.

ويسعى كارتيرون لتجنب السرعات العالية التي يمتلكها جناحا الفريق داودا وكمارا، ولذلك يعتمد الفريق الغيني عليهما بشدة لتشكيل الخطورة على المنافسين.