5 أسباب تخليك تشوف فيلم (SKYSCRAPER ) في سينما 4D

الاثنين 16 يوليو 2018 16:30
كتب: نيرفانا سامي

 على الرغم من عدم حب بعض الأشخاص لأفلام الأكشن بشكل عام، إلا أن فيلم (SKYSCRAPER) قدم نوع مختلف تماماً من الاكشن، حيث أنه مع وجود عدد كبير من مشاهد المعارك، والإصابات إلا أنك لن تشعر عند مشاهدته بالملل أو أنك تشاهد فيلم يظهر بطل العمل كبطل خارق على الرغم من وجود كم كبير من المشاهد المبالغ بها، و (الأفورة).

وإذا كنت ترغب في مشاهدة الفيلم فعليك أن تعيش تجربة مختلفة كلياً عن طريق مشاهدته بتقنية الـ 4D لتتضاعف متعتك بالفيلم، وهناك 5 أسباب ستجعلك تندم إذا لم تشاهد الفيلم في أقرب وقت ممكن.

مفيش كوارث في استخدام الكروما الخضراء

إذا كنت لا تعلم ما هي الـ (الكروما الخضراء) فهي يا عزيزي قطعة كبيرة من القماش خضراء تساعد المخرج خلال عملية المونتاج أن يبني الخلفية الخاصة بالمشهد عن طريق برامج (الجرافكس)، والحقيقة أن السينما المصرية بالتحديد عندما يعتمد بعض مخرجيها على تقنية (الكروما) تحدث كوارث مثل عدم تناسق حجم الممثل والأشياء الموجودة في الخلفية، وأيضاً ظهور نقط حول وجه الممثل وكأن الصورة تم تركيبها عن طريق برنامج تعديل صور بدائي، ولكن خلال مشاهدتك لفيلم (SKYSCRAPER) لن تتخيل للحظة أن هذه الخلفية مركبة وليست أماكن حقيقة وخاصة في المشاهد التي يظهر فيها البطل يتسلق مباني مرتفعة.




 التمثيل ثم التمثيل

على الرغم من أن مهنته الأصلية هي مصارع، إلا أندوان جونسون( THE ROCK) يثبت في كل دور يقدمه أنه ممثل جيد جداً، وتظهر موهبته بقوة خلال أحداث الفيلم واختلاف تعبيرات وجهه الخاصة في نفس اللحظة وكيف ظهرت بشكل طبيعي جداً.

 

ترابط الأحداث

ترابط الأحداث به بعض الأخطاء، ولكن رغم عدم واقعيته بشكل كامل إلا أنك ستجد نفسك تتفاعل معها بكامل حواسك حتى لو شعرت بعد انتهاء الفيلم أنه يحتوي على مشاهد (اكشن أوفر) ولا يمكن تصديقها.


القصة الإنسانية

تحتوي قصة الفيلم على مزيج من المشاعر الإنسانية، ما بين علاقات الأصدقاء خلال الأزمات، والأبرز رحلة البطل كاب لإنقاذ عائلته، وكذلك اللعب بمشاعر وتوقعات المشاهدين بين الشخص الصالح والشخص الشرير الذي تتغير في الجزء الأخير من الفيلم.

 

ليه لازم تتفرج على الفيلم 4D

الحقيقة أن تقنية الـ 4D هي من أهم التقنيات التي تم إحداثها في تاريخ السينما وصناعة الأفلام حتى الآن، فهي تنقلك من مشاهد تجلس على مقعد في صالة عرض سينمائي، إلى أن تكون  جزء من الحدث بالمعنى الحرفي للكلمة، فإذا كنت من المهتمين بالزوايا الإخراجية وتقنيات التصوير فلا تفوت مشاهدة فيلم (SKYSCRAPER) في سينما 4D.