5 أسباب تدفع رونالدو للرحيل عن ريال مدريد في الصيف

الخميس 5 يوليو 2018 15:25
كتب: محمد جمال

ارتفعت نبرة انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني لفريق يوفنتوس الإيطالي خلال الساعات الأخيرة.

وتحدثت العديد من الصحف والمواقع العالمية وبعض المقربين من اللاعب عن اقتراب رونالدو من الرحيل فعلًا هذه المرة عن سانتياجو برنابيو وطلبه عدم الاستمرار مع الفريق الملكي.

ويعد رونالدو أحد أعم الأعمدة في ريال مدريد في السنوات الأخيرة كما أنه كان سببًا في تتويج الفريق ببطولاته الأوروبية خلال السنوات الماضية.

وكل فترة انتقالات وخاصة في الصيف دائمًا ما نسمع عن انتقال رونالدو ورحيله عن الريال لأحد الأندية الكبيرة ولكن لا يحدث الأمر لكن هذه المرة هناك عدة أسباب قد تدفع رونالدو للرحيل من الريال.

 

·       المقابل المادي

شهدت الآونة الأخيرة أزمة بين رونالدو وبيريز رئيس ريال مدريد بخصوص تمديد عقد الدون مع الملكي إلا أنهما اختلفا على قيمة لعقد والراتب الشهري للاعب الذي يطمع في التساوي مع ميسي إلا أن الريال رفض طلبات رونالدو.

واتفق رونالدو حسب ما ورد في الصحف العالمية الحصول على 30 مليون يورو سنويًا.

 

·       التعاقد مع نيمار

شهدت الفترة الأخيرة أنباء قوية تفيد برغبة نادي ريال مدريد في التعاقد مع البرازيلي نيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسي خلال الفترة المقبلة.

وما زاد غضب رونالدو هو تصريح فلورنتينو بيريز الذي أكد فيه أن نيمار بإمكانه الفوز بالكرة الذهبية حال قدومه للملكي.

ويسعى رونالدو دائمًا لأن يكون نجم الفريق الأوحد وصاحب الأضواء وفي حال التعاقد مع نيمار سيكون رحيل رونالدو واردًا بقوة.

 

·       أزمة الضرائب

عانى رونالدو خلال الأشهر القليلة الماضية من أزمة كبيرة مع مصلحة الضرائب الأسبانية حتى وصل الصراع إلى الحكم على رونالدو بالحبس لعامين لتهربه من دفع الضرائب خلال تواجده في ريال مدريد.

الصحف الأسبانية أشارت من قبل، أن رونالدو، منزعج بشدة من إدارة ريال مدريد بقيادة فلورنتينو بيريز رئيس النادي، بسبب تخليهم عنه في محنته.

 

·       انقلاب الجماهير

واجه رونالدو خاصة في الموسم الماضي العديد من المناسبات التي صب خلالها الجمهور غضبه ضده بإطلاق صافرات الاستهجان.

وبدأت علاقة رونالدو، تتوتر بجماهير ريال مدريد في كل مناسبة يقدم فيها الدون، مستويات متواضعة وكان اللاعب يرد على جماهير فريقه، بالإشارة لهم بالسكوت بعد تمكنه من هز الشباك.

في المقابل، سيلقى رونالدو، الترحيب الجماهيري في مدينة تورينو، خاصة بعدما أشاد به جماهير السيدة العجوز، بعد تسجيله لهدف رائع في مرمى بوفون، خلال مباراة الفريقين في دوري أبطال أوروبا، الموسم المنصرم.

 

·       تجربة جديدة

يسعى رونالدو أيضًا لخوض تجربة جديدة تحسب له في تاريخه خاصة وأنه حصل على بطولات مع اليونايتد عندما كان لاعبًا في الدوري الإنجليزي بالإضافة إلى كم البطولات الكثيرة التي حققها مع ريال مدريد.

ويطمع يونايتد في خوض تجربة في الدوري الإيطالي مع اليوفي تحمل هي الأخرى البطولات.