5 أعمال اتكلمت عن قصة حب بين مسلم ومسيحية قبل فيلم (كارما)

الثلاثاء 12 يونيو 2018 14:10
كتب: نيرفانا سامي

الرقابة توقف عرض فيلم (كارما) وبعد ساعات تجيز عرضه مرة أخرى، وخلال هذه الساعات أصبح فيلم (كارما) للمخرج خالد يوسف هو حديث الساعة وانقسم رواد مواقع التواصل بين مؤيدين لقرار المنع وأخرون مع عرض الفيلم، وكان محور النقاش هو موضوع زواج الشاب المسلم من فتاة مسيحية وهو الذي تناوله المخرج خالد يوسف خلال أحداث فيلم (كارما)، ولكن الحقيقة أن هناك أعمال فنية أخرى تناولت هذا النوع من العلاقات قبل فيلم (كارما).

1- مسلسل أوان الورد

عرض مسلسل أوان الورد في عام 2000 وكانت تدور أحداثه عن فتاة تسمى أمل (يسرا) ولدت لأب دبلوماسي مسلم تزوج من سيدة مسيحية وكيف استمرت حياتها بعد الزواج، المسلسل من بطولة يسرا وهشام سليم و سميحة أيوب ورجاء الجداوي، المسلسل من تأليف وحيد حامد وإخراج سمير سيف.



2- مسلسل آدم

أحدث مسلسل (آدم) الذي تم عرضه في عام 2011 ضجة كبيرة بسبب تناوله قصة حب بين فتاة مسيحية (مي عز الدين) وشاب مسلم (تامر حسني) والتحديات التي يواجهها هذا الثنائي بالإضافة إلي الحياة الصعبة التي يعيشها البطل، المسلسل من بطولة تامر حسني ومي عز الدين ودرة، تأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج محمد سامي.


3- مجنون أميرة

يدور فيلم مجنون أميرة حول قصة شاب مسلم يقع في حب الأميرة ديانا، الفيلم من بطولة نورا رحال والشاب مصطفى هريدي، الفيلم من تأليف أشرف شتيوى ومن إخراج إيناس الدغيدي.


4-  فاطمة وماريكا وراشيل

في أفلام الأبيض والأسود كان من الصعب أن تعرف دين الشخصيات الموجودة في الفيلم، ولكن في فيلم فاطمة وماريكا وراشيل كان البطل محمد فوزي يحب ثلاثة فتيات فاطمة المسلمة وماريكا المسيحية وراشيل اليهودية، وخلال أحداث الفيلم تحدث عدد كبير من المواقف الكوميدية مع كل فتاة، الفيلم بطولة محمد فوزي ومديحة يسري ولولا صدقي، الفيلم من تأليف أبوالسعود الإبياري وإخراج حلمي رفلة.



5- فيلم الخروج من القاهرة

عانى فيلم (الخروج من القاهرة) من المنع من الرقابة قبل عرضه في مهرجان الأقصر في عام 2012، وتدور أحداث الفيلم حول الصعاب التي يواجهها شاب مسلم وفتاة مسيحية، الفيلم من بطولة محمد رمضان ومريهان مجدي ومحمد جمعة، ومن إخراج هشام عيسوي.


فيلم كارما من بطولة عمرو سعد وزينة وغادة عبد الرازق وخالد الصاوي وفاء عامر ودلال عبد العزيز، الفيلم من تأليف وإخراج خالد يوسف.