5 أفلام رعب من الستينات هتخاف تشوفهم لوحدك في البيت

الاثنين 30 يوليو 2018 15:10
كتب: نيرفانا سامي

على الرغم من مقاطع الفيديو الساخرة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي التي تسخر من أفلام الرعب الأبيض والأسود، وأيضاً ضعف الإمكانيات والتقنيات في ذلك الوقت، فحتى شكل الجن الذي يظهر في بعض هذه الأفلام يكون بقرون حمراء، وأظافر طويلة سوداء (وجو رخيص حضرتك)، إلا أن البعض لا يعرف الكثير عن أفلام رعب صنعت أيضاً في الأربعينات والخمسينات والستينات مازالت حتى الآن تصنف من اقوي أفلام الرعب التي صنعت في التاريخ.

والملفت في هذه الأفلام أنه حتى القصة التي تدور حولها أعمق بكثير من فكرة الشبح الذي يخرج لك من خلق ستائر الحمام، وإذا كنت من عشاق أفلام الرعب فعليك مشاهدة هذه الأفلام أولاً قبل أن تدعي أنك لا تخاف.

1- فيلم Isle of the Dead 

تم إنتاج الفيلم في عام 1945، ورغم ضعف التقنيات إلا أنه تم وصفه بأنه واحد من أكثر الأفلام رعباً في تاريخ السينما الأمريكية، واستوحى كاتب الفيلم آردل واري قصة الفيلم من لوحة للرسام الألماني أرنولد بوكلين.

2- فيلم The Haunting 

تم إنتاج الفيلم في عام 1963 وعلى الرغم من ان قصته تدور حول أشخاص يعيشون داخل قصر مسكون بالأرواح التي تقوم بقتل كل من يسكن هذا القصر ورغم من أنها قصة اعتيادية بشكل كبير، إلا أن روبرت وايس مخرج الفيلم قدمه بشكل مختلف تماماً وأكثر رعباً مما تتخيل أنت.




3-  فيلم The Innocent

تم إنتاج الفيلم في عام 1961 وتدور أحداثه حول طفلتين غريبتي الأطوار، يمتلكن قدرات خارقة، وتسيطر عليهم أفكار شريرة كانت السبب في إيذاء كل مربية حاولت أن تتعامل معهم، وتحكي قصة الفيلم عن مربية جديدة تحاول أن تتعامل معهن.


4- فيلم The Uninvited 

تم إنتاج الفيلم في عام 1944 ويحكي عن مغامرة تعيشها فتاة وشقيقها في منزل مهجور، وعلى الرغم أن في الأربعينات كانت تقنيات التصوير ضعيفة للغاية بالمقارنة بما نشهده الآن، إلا أن الفيلم المأخوذ عن رواية (Uneasy Freehold) حصل على عدد كبير من الجوائز كأفضل صورة لفيلم سينمائي.


5- فيلم Psycho 

تم إنتاج الفيلم في عام 1960 وحقق في ذلك الوقت نجاح كبير جداً مما جعله يترشح لأربع جوائز في مسابقة الأوسكار، وحتى الآن يعد واحد من أهم أفلام الرعب التي صنعت في تاريخ السينما.