5 حاجات جمهور الزمالك عايز يشوفها في ماتش بتروجيت

الثلاثاء 31 يوليو 2018 12:29
كتب: محمد عباس

تنتظر الكثير من جماهير الزمالك بداية الدوري المصري الممتاز الذي ينطلق اليوم على أحر من الجمر، لمشاهدة فريقها في أولى مبارياته في الموسم الجديد، والتي سيخوضها الفريق اليوم أمام فريق بتروجيت في تمام الساعة التاسعة على ملعب الجيش بالسويس.

 

وتترقب جماهير القلعة البيضاء المباراة لمتابعة كل التطورات التي شهدتها قائمة الفريق، والصفقات العديدة التي أبرمتها إدارة الزمالك، قبل بداية الموسم، ويتلخص ما يشغل بال الجماهير البيضاء في خمس اشياء.


جروس على الخط

 

أهم تغيير شهده الفارس الأبيض قبل بداية الموسم، هو تغيير الإدارة الفنية، حيث تم تعيين السويسري كريستيان جروس على رأس الجهاز الفني الذي سيقود الزمالك في الموسم الجديد، الرجل الذي قدم كرة قدم متميزة من قبل مع أهلي جدة السعودي، وبازل السويسري، وشتوتجارت الألماني، ينتظر الجميع مشاهدة ما سيقدمه، ويترقب محبي النادي الأبيض الشكل الخططي الذي سيظهر به فريقهم، وبحسب الانباء الواردة من فترة الإعداد، يفضل جروس اللعب بخطة 4-1-4-1 مع فتح الملعب، والغط العالي على الخصم، وتقديم كرة هجومية، وهو ما سوف تظهر مؤشراته في لقاء اليوم.

 


حراسة المرمى

 
انتقل احمد الشناوي حارس مرمى المنتخب المصري ونادي الزمالك، إلى صفوف مفاجأة موسم الإنتقالات الصيفية نادي بيراميدز مقابل مبلغ ضخم، وفي المقابل ضم الزمالك حارسه السابق عماد السيد قادما من صفوف إنبي، مع الحفاظ على الحارس المميز محمود جنش، والشاب عمر صلاح، ليثير رحيل الشناوي الكثير من القلق لدى الجماهير البيضاء حول مدى جاهزية حراس الفريق لحماية العرين الأبيض.




خط الدفاع بدون تدعيمات في غياب علي جبر

 

رحل علي جبر لصفوف بيراميدز بعد عودته من رحلة إحترافية غير موفقة في صفوف ويست بروميتش ألبيون، ولم يضم الزمالك في خط الدفاع سوى الشاب محمد عبد السلام قادما من صفوف بتروجيت، وفي مباراة الليلة يغيب محمود علاء للإيقاف، ليصبح الأمر مشكلة تؤرق الجهاز الفني للزمالك، وجماهيره، وتضع الأزمة المدافع الدولي محمود حمدي "الونش"، وزميله الشاب محمد عبد الغني تحت الضغط.

 


الصفقات الجديدة

 
من أفضل الفرق المصرية في موسم الإنتقالات بلا أدنى شك، وهو ما ينتظر جمهور الفارس الأبيض مشاهدة نتائجه بداية من اليوم، ثنائي متألق قادم من الإسماعيلي يتكون من الجناح الخطير إبراهيم حسن، وظهير أيسر صاحب مستوى ثابت إسمه بهاء مجدي، ثم صفقة مغربية قوية بقدوم المهاجم حميد أحداد، وتعزيز الوسط بمحمد حسن اللاعب القوي القادم من وادي دجلة، ثم أنهى موسم الإنتقالات بالصفقة الأهم المتمثلة في نجم خط وسط المنتخب التونسي فرجاني ساسي، الأمر الذي جعل متابعة الصفقات الجديدة في الزمالك أولوية لجماهيره في مباراة الليلة.


عودة النجوم "كهربا وفتحي"

 

بالإضافة لموسم الإنتقالات القوي الذي قام به الزمالك ، عاد للزمالك  نجميه مصطفي فتحي، ومحمود كهربا، من تجربة إحترافهما في الدوري السعودي، لتنتظر جماهير الزمالك ما سيقدمانه في الموسم الجديد.