5 حاجات لازم تتخلى عنها في الصيف.. «البوس والأحضان» أهمهم

الأربعاء 14 مارس 2018 15:20
كتب: أميرة عفيفي

على أعتاب «الصيف» تخلى عن مجموعة من العادات التي تتسبب في إزعاج الآخرين وإزعاجك أنت شخصيًا، ثم ادخل «برجلك اليمين»، واستمتع بصيف مختلف بعيدًا عن «الأفأفة».


«البوس»

تجنب تبادل القبلات مع أصدقائك في العمل أو أقاربك في فصل الصيف، وبرر موقفك إذا أقبل أحدهم على تقبيلك كنوع من أنواع السلام المتعارف عليه في بلدنا قائلَا: «وشي ملزق متبوسنيش».



الأكلات الساخنة

تجنب شراء أو تحضير الأكلات الساخنة في فصل الصيف مما كنت تحبها، كشوربة العدس على سبيل المثال نظرًا لأنها تعطي طاقة حرارية كبيرة تجعلك تشعر بحرارة الجو بشكل مضاعف لا يحتمل.



الأحضان

تعد الأحضان أيضًا واحدة من أشهر طرق السلام في مصر إضافة إلى القبلات على الخدين، ولذلك ننصحك بالتخلي عنها أيضًا في فصل الصيف، نظرًا لحرارة الجو والتي لا تحتمل مزيدًا من «التلزيق»، وأجعل السلام فقط باليدين.



المواصلات المزدحمة

تخلى عن ركوب المواصلات المزدحمة في فصل الصيف تحديدًا لمنع وقوع خسائر، فقد تكون في طريقك إلى عملك في بداية اليوم وتشعر بالحماس وفجأة تجد نفسك قد انطفأت وذهب حماسك مع رائحة العرق الكريهة، وخطف وجهك مع سقوط أول حالة إغماء أمامك من شدة الحر.



«الشطة»

تعد الأكلات المليئة بالشطة والتوابل، من أكثر ما يشعرك بحرارة زائدة وتعرق كثيف وهو ما سيؤثر عليك بالفعل في فصل الصيف ويجعل لديك رغبة بالغة للجلوس في «الثلاجة».