5 لاعبين تألقوا بعد الهروب من سجن مورينيو أهمهم "صلاح"

السبت 7 إبريل 2018 13:29
كتب: محمد جمال

لا شك أن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي أحد أبرز المدربين في العالم خلال الفترة الماضية.

وتمكن المدرب البرتغالي من تولي تدريب عدد من أكبر الأندية الأوروبية في مقدمتهم ريال مدريد وتشيلسي ومانشستر يونايتد وبورتو وإنتر ميلان  وغيرهم من الأندية.

وعلى الرغم من عبقرية مورينيو في التدريب والحصول على بطولات كبيرة مثل دوري أبطال أوروبا مع بورتو أو إنتر ميلان إلا أن المدرب البرتغالي دائمًا ما يكون له سقطات كبيرة.

أبرز سقطات البرتغالي مورينيو هو عدم الاستفادة ببعض إمكانيات اللاعبين أو بمعنى آخر التسرع في الحكم عليهم وإخراجهم من حساباته وهذا الامر تكرر أكثر من مرة.

ونرصد في السطور التالية أبرز ضحايا مورينيو خلال الفترة الأخيرة:

 

·       محمد صلاح مع تشيلسي

كان صلاح من اللاعبين الذين طلب مورينيو التعاقد معهم عندما كان مدربًا لتشيلسي قادمًا وطلب شرائه من فريق بازل السويسري.

ولم يحصل صلاح على فرصة المشاركة مع البلوز أو إثبات ذاته ليقرر الرحيل بعد موسم في الفريق الإنجليزي للدوري الإيطالي ليتوهج مع فورينتينا ويزداد تألق بعدها من روما لينتقل لصفوف ليفربول ويصبح هداف الدوري الإنجليزي حاليًا وينافس على أفضل لاعب في البريميرليج.

 

·       كيفين دي بروين

كان دي بروين زميل محمد صلاح مع فريق تشيلسي إلا أنه أيضًا لم يحصل على فرصة المشاركة الأمر الذي جعل اللاعب يطلب الرحيل من سجن المدرب البرتغالي ليتم إعارته لفيردر بريمن ومنه ينتقل لفريق فولفسبورج ايزداد تألقه ثم ينتقل إلى مانشستر سيتي ويصبح أحد أهم لاعبيه وينافس محمد صلاح على لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

 

·       لوكاكو

دخل روميلو لوكاكو ضمن الأسماء التي ذبحها مورينيو في تشيلسي خاصة بعدما كان ضمن مهاجمي الفريق مع البلوز قبل أن يطلب المدرب البرتغالي الإطاحة به لينقل إلى إيفرتون ويصبح أحد أفضل المهاجمين في الدوري الإنجليزي ليطلب مورينيو نفسه التعاقد معه مجددًا بعد تولي تدريب اليونايتد.

 

·       تشورله

كان الألماني أندريه شورله من ضمن مسلسل اللاعبين الذين هربوا من سجن البرتغالي مورينيو في تشيلسي بعدما بات اللاعب بعيدً عن المباريات ومستواه الفني لينتقل إلى صفوف فريق فولفسبورج ليلفت الانتباه مجددًا وبعدها ينتقل لفريق بروسيا دورتموند ويصبح أحد أبرز لاعبي الفريق والدوري الألماني حاليًا.

 

·       ممفيس ديباي

يعد ديباي آخر ضحايا مورينيو حيث طلب المدير الفني رحيله عن الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية موسم 2017 خاصة وأن مستواه الفني لا يعجبه إلا أن اللاعب رحل لليون الفرنسي ليثبت خطأ المدير الفني البرتغالي ويصبح مجددًا محط أنظار العديد من الأندية الأوروبية.