5 لاعبين يهددون عرش رونالدو وميسي مع البالون دور

الاثنين 9 يوليو 2018 11:43
كتب: محمد جمال

10 سنوات والكرة الذهبية لا تبتعد عن رونالدو وميسي حيث توج كلًا منهما بها 5 مرات حيث شهدت هذه السنوات صراعًا شرسًا عليها بين الثنائي أمام أنظار العديد والعديد من نجوم الساحرة المستديرة في كل أنحاء العالم.

ولم يتمكن أي لاعب من كسر سيطرة الثنائي على الكرة الذهبية طوال العشر سنوات الماضية على الرغم من تغير النجم الثالث المنافس عليها.

ولكن يبدو أن عام 2018 سيكون بداية جديدة على لقب الكرة الذهبية حيث أنه من المتوقع أن يتوج بها نجم آخر.

ومن المقرر أن يكون الأرجنتيني ليونيل ميسي بعيدًا بشكل كبير عن التتويج باللقب خاصة وأنه لم ينجح إلا بالفوز بالدوري الإسباني والكأس فقط بينما تمكن البرتغالي رونالدو من التتويج بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد فقط.

وودع الثنائي مونديال روسيا 2018 من دور الـ16 حيث خرج الأرجنتين بعد الخسارة أمام فرنسا في الوقت نفيه خسر البرتغال من أوروجواي.

وفي الوقت الذي فشل فيه رونالدو وميسي في التأهل للوصول للمراحل المتقدمة مع منتخباتهما نجح العديد من اللاعبين في خطف الأنظار بعد التألق في كأس العالم ليكونوا خطرًا على الثنائي في التتويج بلقب الكرة الذهبية.

 

·       كيليان مبابي

من أبرز اللاعبين الذن يمثلون خطرًا على الثنائي في التتويج بالكرة الذهبية حيث نجح في الفوز بأربعة ألقاب محلية في 2017/18 مع باريس سان جيرمان.

وقاد مبابي منتخب فرنسا للتأهل لدور نصف النهائي من المونديال ويعي اللاعب أنه في حال الفوز بالبطولة ستكون فرصه كبيرة جدًا للفوز بالبالون دور.

 

·       أنطوان جريزمان

على الجانب الآخر، توج جريزمان مع أتليتكو مدريد بالدوري الأوروبي واحتمال الوصول إلى نهائي المونديال، سيجعله مرشح بقوة أيضًا.

وقدم جريزمان أيضًا موسمًا جيدًا جعله مطمع لبرشلونة الذي يسعى للتعاقد معه بأي شكل.

 

·       كيفين دي بروين

على الرغم من أنه لم ينجي الفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي أمام النجم المصري محمد صلاح إلا أن هذا لن يمنعه من التتويج بالكرة الذهبية في حال قيادته لمنتخب بلاده للفوز بلقب كأس العالم.

ووصل منتخب بلجيكا لنصف نهائي المونديال وسيكون على موعد مع مباراة نارية أمام فرنسا.

 

·       هاري كين

في نهاية المطاف، الأهداف هي الجزء الأكثر تكاملاً في عالم كرة القدم ويمكن القول أنه لا يمكن لأحد أن يقتنص فرص وينجح في تسجيل الأهداف مثل هاري كين.

 

قائد المنتخب الإنجليزي في صدارة هدافي المونديال حتى الآن ونجح في قيادة منتخب بلاده لنصف النهائي أيضًا تتويج الأسود الثلاثة باللقب سيزيد من رصيده بالتأكيد.

 

·       لوكا مودريتش

جندي ريال مدريد المجهول إذا تمكنت كرواتيا من الوصول إلى نهائي كأس العالم 2018، سيصبح مودريتش وضع أفضل للفوز بالكرة الذهبية.

أهمية لاعب الوسط بالنسبة لمنتخبه الوطني واضحة، وكثيراً ما كان بطلاً مجهولاً مع ريال مدريد، وتوج رفقة ناديه بلقب دوري أبطال أوروبا.