5 نجوم يغيبون عن المونديال .. بينهم زميل صلاح وصديقه

الاثنين 30 إبريل 2018 22:10
كتب: نهى حمدي

كأس العالم الحدث الكبير الذي ينتظره الجميع، من الكبير للصغير كل 4 سنوات، ليبدأ الكل الاستعدادات من أول الدولة المستضيفة لهذا الحدث، والمشجعين بخططهم الجهنمية لكل المنتخبات، حتى اللاعبين فكل لاعب "بيموت نفسه" تمرينات وانتقالات من نادي لنادي، ليكتسب خبرة ويلمع نجمه لتأتيه الفرصة الذهبية وينضم لمنتخب بلاده، ويجتهد أكثر ليحصل على الضوء الأخضر للمشاركة مع المنتخب في كأس العالم ويتحقق حلمه أخيرًا حتى ولو كان على دكة الاحتياطي، ولكن تأتي إصابة في القدم، لتضيع كل ذلك في لحظة واحدة، وهو ما حدث بالفعل في الأيام القليلة الماضية بكل أسف مع نجوم هذا التقرير.

أحمد الشناوي

هذا ما حدث مع حارس مرمى المنتخب المصري أحمد الشناوي، فقد حرمته إصابته بالرباط الصليبي والتهتك في الرباط الداخلي وزحزحة في الركبة من السفر إلى روسيا، حيث يقام مونديال 2018، فهو لا يستطيع العودة إلى المستطيل الأخضر لمدة 6 أشهر، وهو ما أحزن كل جماهير الكرة المصرية بعد مشهد إرتطامه بمهاجم الاتحاد السكندري محمد عبد المجيد في الدوري المصري الممتاز.

يوسف المساكني

وكما يغيب الصليبي أحمد الشناوي من مرمى المنتخب المصري، يغيب أيضًا لاعب المنتخب التونسي يوسف المساكني  عن صفوف فريقه في كأس العالم بعد إصابته الخطيرة ومنعه الأطباء من الملعب لمدة 6 أشهر حتى يسترد عافيته، في خبر شكل صدمة لكل الجماهير التونسية، نظرا لإعتماد نسور قرطاج على مهارات اللاعب المميز.

لارس ستيندل

ومن إصابات لاعبي المنتخبات العربية إلى المنتخب الألماني، فمن المرجح أن تتسبب إصابة مهاجم المنتخب الألماني لارس ستيندل في ركبته، في تغيبه عن المونديال، وهو ما يمثل احباطا للمدير الفني للماكينات يواكيم لوف، نظرا لتألق اللاعب في كأس العالم للقارات التي أقيمت الصيف الماضي و فاز بها المنتخب الألماني.

اليكس اوكسيلد تشامبرلين

يبدو إن إصابات الركبة لم تترك منتخب من المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلا واستهدفت أهم عناصره، فالمنتخب الإنجليزي ودع لاعبه "اليكس تشامبرلين"، لإصابته في الركبة، وسقط نجم ليفربول الإنجليزي، وزميل نجمنا المصري المحترف في نفس الفريق محمد صلاح، في مباراة الحمر أمام فريق روما الإيطالي في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا.

باتشواي

واخيرًا هناك شكوك كبيرة حول ما إذا كانت إصابة لاعب منتخب بلجيكا في كاحله ستمنعه من المشاركة مع منتخب بلاده  في كأس العالم أما لا، حيث شوهد نجم هجوم فريق بروسيا درتموند الألماني وهو يسير " بعكازين".