5 مستفيدين من انتقال رونالدو لليوفنتوس

الخميس 12 يوليو 2018 11:28
كتب: محمد جمال

أسدل الستار على رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد لصفوف فريق يوفنتوس الإيطالي في صفقة تاريخية لم يتوقعها عشاق الفريق المدريدي.

ويعد رونالدو نجم الريال الأول خلال السنوات الأخيرة وأحد العوامل الهامة في تتويج الفريق بالبطولات وخاصة دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات على التوالي.

وترى بعض الجماهير أن رحيل رونالدو سيؤثر بشكل كبير للغاية على أداء الفريق خاصة وأنه كان أحد مصادر الثقة للاعبين والجهاز الفني.

ولا شك أن قرار بيع رونالدو سيؤثر بالسلب على ريال مدريد إلا أنه هناك عدد من المستفيدين من رحيل الدون ومن أهمهم:

 

·       اليوفنتوس

يعد اليوفي أكثر المستفيدين من رحيل رونالدو خاصة وأنه أصبح أحد لاعبيه الأمر الذي سيعود عليه فنيًا بشكل كبير لما يمتلكه الدون من خبرات طويلة ومهارات عالية.

كما أن اليوفي سيجني مزيدًا من الأموال من خلال بيع قميص اللاعب مع الفريق حيث رصدت بعض الأنباء أن اليوفي باع في اليوم الأول من قدوم رونالدو بما يقرب من 40 مليون يورو.

 

·       برشلونة

من أكثر المستفيدين أيضًا من رحيل رونالدو خاصة وأنه كان أحد عوامل القوة في الفريق الملكي المنافس التقليدي له ومعنى رحيل أهم لاعب في الفريق سيكون له تأثيرًا سلبيًا على الريال وهو ما يصب في مصلحة برشلونة خاصة في البطولات المحلية "الدوري والكأس والسوبر " الإسباني.

·       ثلاثي ريال مدريد

على الرغم من أن الريال خسر جهود رونالدو إلا أن هناك ثلاثة لاعبين سيحققون الاستفادة من القرار وهم إيسكو وأسينسيو وفاسكيز.

وسيتيح رحيل رونالدو الفرصة أمام الثلاثي للمشاركة مع الريال خلال المباريات المقبلة.

 

·       ميسي

لا شك أن ليونيل ميسي أيضًا نجم برشلونة من أكثر المستفيدين من رحيل رونالدو خاصة وأنه ترك له الساحة خالية للتتويج بجائزة أفضل لاعب وهداف الدوري خلال الفترة المقبلة خاصة وأن رونالدو كان على صراع دائم مع الليو.


* ديبالا

سيحقق الأرجنتيني ديبالا مهاجم يوفنتوس استفادة من انتقال الدون لفريقه حيث سينضم لقائمة اللاعبين القلائل الذين زاملو ليونيل ميسي ورونالدو في الملاعب.

كما أن رونالدو سيكون إضافة كبيرة لفريقه وسيساعده على مزيد من التألق وخطف الأضواء.