5 مطبات تهدد بداية أجيري مع منتخب مصر

الخميس 9 أغسطس 2018 14:09
كتب: محمد جمال

يحاول المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني الأول دراسة لاعبي المنتخب بشكل مكثف خلال لأيام الجارية وقبل انطلاق مهمته مع الفراعنة.

وينتظر أجيري مع منتخب الفراعنة  مهمة شاقة خلال الفترة المقبلة حيث أنه مطالب بالتأهل لنائيات أمم إفريقيا 2018 بالإضافة إلى مونديال قطر 2022.

وكان المدرب المكسيكي حدد منتصف أغسطس موعدا لعودته إلى مصر، ومن ثم بدء استعداداته للقاء النيجر، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

وعلى الرغم من السيرة الذاتية القوية التي يمتلكها أجيري "يمكنك الاطلاع عليها من هنا" إلا أن هناك عدة عواقب ستواجهه في مهمته الجديدة مع منتخب مصر ومنها:

 

·       الجهاز المعاون

لا يزال الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبو ريدة يعيش في حالة التخبط حيث أنه لم يحسم بعد أسماء الجهاز الفني المعاون للمدرب الجديد منذ تعيينه كمدير فني على الرغم من عمل مؤتمر صحفي له.

وقرر الاتحاد المصري أن يكون الجهاز الفني للمنتخب مصريين ورفض في وقت سابق طلب العديد من المدربين بالاستعانة بمساعدين أجانب.

وهناك بعض الأسماء المرشحة للعمل في جهاز أجيري أمثال أحمد حسام ميدو، وعبد الظاهر السقا، وضياء السيد.

 

·       ضيق الوقت

25 يوما فقط يملكها المدرب المكسيكي لإعداد المنتخب من أجل لقاء النيجر.

وقد يعتمد أجيري، على خدمات بعض لاعبي القوام الأساسي للمنتخب، والذين شاركوا بالمعسكر الأخير في كأس العالم.

 

·       المعسكرات

سيكون من الصعب على الجهاز الفني الجديد، خوض معسكر مغلق قبل مباراة النيجر، في ظل ارتباط الأهلي والزمالك والإسماعيلي والاتحاد السكندري بمباريات الدوري وكذلك البطولة العربية.

يأتي ذلك، في الوقت الذي يخوض فيه الأهلي والمصري منافسات دوري أبطال إفريقيا وبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

·       خطة كوبر العقيمة

لن يسعف الوقت أجيري من تغيير خطة الأرجنتيني هيكتور كوبر الدفاعية التي اعتاد عليها لاعبي المنتخب خلال الأربع سنوات الماضية في 25 يومًا الأمر الذي قد يهدد بدايته مع الفريق.

 

·       موقف سيء للمنتخب

يدخل منتخب مصر المباراة وهو مطالبًا بالفوز خاصة بعدما تلقى الخسارة في الجولة الأولى أمام تونس بهدف دون رد مما يجعله مطالبًا بتحقيق الفوز على النيجر للحفاظ على  فرص التأهل للتصفيات النهائية.