7 مشاهد تلخص تعادل الزمالك أمام بتروجت في الدوري

الأربعاء 1 أغسطس 2018 10:57
كتب: محمد جمال

انطلقت أمس الثلاثاء مسابقة الدوري المصري الممتاز بمباراتين كانت الأولى بين الاتحاد السكندري والمقاولون العرب وانتهت بالتعادل 1-1 بينما كانت الثانية بين الزمالك وبتروجت وانتهت بالتعادل السلبي وكأنه يوم التعادلات.

وعلى الرغم من أن مباراة الزمالك انتهت بنتيجة سلبية إلا أنها أخرجت العديد من الأرقام والمشاهد التي تلخص المباراة وهي:

 

بداية سلبية معتادة للزمالك

للموسم الثاني على التوالي يحقق الزمالك نتيجة سلبية في بداية مشواره في مسابقة الدوري حيث شهد الموسم الماضي سقوط الفريق في فخ التعادل الإيجابي أمام الإنتاج الحربي بهدف لكل منهما.

 

الأزمات مشهد مستمر

تأخرت المباراة عن موعد انطلاقها أمس بعدما سجل الجهاز الإداري لنادي بتروجت اعتراضه على حضور عدد من الجماهير البيضاء لملعب المباراة وعدم الالتزام بحضور الـ15 فردًا المصرح لهم من جانب اتحاد الكرة.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل أن المباراة نفسها توقفت أكثر من 10 دقائق بسبب انقطاع التيار الكهربي عن بعض أعمدة الإنارة في الملعب واضطر الحكم حتى عودة التيار واستكمل المباراة.

 

الزمالك بالحرس القديم

على الرغم من إجراء الزمالك العديد من الصفقات القوية خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية إلا أن مباراة الأمس شهدت اعتماد المدير الفني كريستيان جروس الاعتماد على قائمة اللاعبين القدامى والاستعانة فقط بحميد أحداد اللاعب المغربي الجديد لدقائق قليلة في نهاية المباراة بالإضافة للاستعانة بجهود الثنائي محمود كهربا ومصطفى فتحي العائدين من الإعارة فيما غابت باقي الصفقات الجديدة.

 

رقم جديد لطارق يحيى

رقم جديد ظهر خلال اللقاء للمدرب طارق يحيي المدير الفني للفريق البترولي، الذي حقق أول تعادل أمام الزمالك بعدما خسر 11 مباراة، وفاز في 3 مواجهات أمام الأبيض.

ودائما ما تعرض يحيي لانتقادات بالتراخي أمام أمام الزمالك في المباريات.

 

لأول مرة منذ سنوات

شارك الزمالك في مباراة الأمس أمام بتروجت بلاعب وسط مدافع واحد فقط تمثل في محمود عبد العزيز وهذا الأمر لم يحدث مع الزمالك منذ سنوات طويلة لأنه دائمًا ما كان يشغل هذا المركز بلاعبين.

 

عقوبة مبكرة

فرض مرتضى منصور رئيس الزمالك عقوبات على لاعبيه بعد التعادل قدرها 100 ألف جنيه، وذلك "للتراخي والاستهتار بالخصم".

 

غياب صحفي مستمر

شهد المؤتمر الصحفي للمباراة غياب السويسري كريستيان جروس عن فاعلياته ليؤكد سيره على نهج سابقيه والاستماع لتعليمات الإدارة بمقاطعة المؤتمرات الصحفية.