اتفرج| بدائل الماكياج في رمضان

السبت 12 مايو 2018 19:15
كتب: أميرة عفيفي

 تقع الغالبية من الفتيات في حيرة دائمًا بنهار رمضان، من وضع الماكياج أو عدمه، وتخوفها من كونه يمكن أن يفطر أم لا، فتلجأ غالبيتهم لتجنب وضعه حتى تقطع الشك، وتضطر إلى الظهور ببشرة شاحبة اللون، ولذلك نقدم لكي في هذا الموضوع بدائل الماكياج في رمضان وما يساعدك على إخفاء عيوب البشرة.

للظهور ببشرة مشرقة فأنتي تحتاجين في المقام الأول إلى ترطيب بشرتك جيدًا حتى لا يبدوا عليها ملامح الإجهاد، فاحرصي على ترطيبها دائمًا إما بكريمات الترطيب أو بالوصفات الطبيعية كوصفة العسل بالشوفان حيث يتم تطبيق كمية متساوية من كل منهم عن طريق خلط ملعقة من العسل مع ملعقة من الشوفان ووضعها على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر.

بدائل مستحضرات توحيد لون البشرة والفونديشن 

ومن أكثر العيوب التي تواجهها الفتيات ولا تستطيع إخفاءها مع عدم وضع الماكياج، هي عدم تناسق لون البشرة، ولكي توحدي لون بشرتك بدون مكياج، يمكنك استخدام ماسك الحليب بالدقيق الذي يحتوي على كل من هذين العنصرين فقط بإضافة الليمون إليهم ويتم تطبيقهم على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر.

بديل الماسكرا

ولبدائل الماسكرا لتكثيف الرموش، يمكنك استخدام زيت الخروع يوميًا من خلال وضعه على رموشك قبل النوم باستخدام فرشاه ماسكرا نظيفة، حتى تحصلين على النتائج المطلوبة لمظهر رموش طبيعي طويل وكثيف.

 بديل الكونسيلر

أما عن «الكونسيلر» الذي لا تستطع أي فتاة التوقف عن وضعه في أي وقت لإخفاء الهالات السوداء حول العينين، يمكنك استبداله بتدليك منطقة تحت العينين باستخدام زيت جنين القمح يوميًا قبل النوم.

بديل أحمر الشفاه

وللحصول على شفاه جذابة ولامعة بدون وضع أي شئ عليها، يمكنك تدليك شفتيك كل يوم قبل النوم بزيت جوز الهند، أو مزيج زيت الزيتون مع الفازلين، ولاحمرارها اسلقي البنجر واهرسيه واتركيه قليلًا على شفتيك ثم اغسليه بالماء.