تحذيرات العليا للانتخابات .. والخارجية: "هذه الأدوية ممنوعة من السفر"

الاثنين 26 مارس 2018 03:15
كتب: نهى حمدي

وقع خلال الساعات الماضية عدد من الأحداث والأخبار الهامة، خاصة مع بدء الانتخابات الرئاسية، حيث أكدت اللجنة العليا للانتخابات، إن انتهاء بطاقة الرقم القومى لا يمنع الناخب من الإدلاء بصوته فى الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن الصوت الانتخابى يتطلب الرقم القومى، ومعرفته والاطلاع على شخصية الناخب، والرقم الانتخابى لأى مواطن لا يتغير.

هذا وخصصت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم خط ساخن رقم 19826، خاص بغرفه عمليات الهيئة لتلقى اى شكوى بخصوص التصويت فى الانتخابات الرئاسية.

وأهابت وزارة الخارجية بالمواطنين ضرورة عدم حمل الأدوية الممنوعة والمدرجة على جداول المخدرات مثل الترامادول أو الكبتاجون أثناء السفر للخارج، حتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة القانونية، حيث أن العقوبات على تهمة حيازة ونقل والإتجار بالمخدرات، هي عقوبات مشددة قد تصل إلى السجن لسنوات طويلة.

أما عن حالة الطقس يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحري والقاهرة اليوم الإثنين، و سيكون مائل للحرارة على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا، تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا شمالا والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة.

هذا وسيرتفع الموج في البحر المتوسط  من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية جنوبية شرقية وستتراوح حالته بين المعتدلة و المضطربة، وهو نفس حالة البحر الأحمر ، مع الرياح السطحية شمالية غربية.