نشرة «اتفرج»| الصحة ترد على «انتهاكات العباسية».. والتحقيق مع نجل عنان

الاثنين 5 فبراير 2018 17:10
كتب: نهى حمدي

تقدم نشرة «اتفرج» أبرز الأحداث والأخبار خلال الساعات الماضية، وافقت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، خلال اجتماعها اليوم، على مشروع القانون المقدم من الحكومة، بشأن تعديل قانون إشغال الطرق العامة رقم 140 لسنة 1956، والمتعلق بمنح تصاريح لعربات المأكولات، مع تعديل مدة التصريح وقيمة الرسم، ليكون التصريح لمدة عام بدلا من ستة أشهر، ومقابل رسم بحد أدنى 500 جنيه، وحد أقصى 20 ألف جنيه، بدلا من  10 آلاف جنيه بمشروع الحكومة.

وأوضح رئيس الوزراء أنه سيتم بدء تلقى طلبات التقدم للمدارس اليابانية 15 فبراير الجارى، خاصة بعد استلام 22 مدرسة من أصل 45 مدرسة، متوقعًا بدء الدراسة بها سبتمبر المقبل، لافتًأ إلى أنه ناقش مع وزير التربية والتعليم موقف زيادة الفصول الدراسية، خاصة وأن كل عام هناك 700 ألف طفل جديد يدخل فى العملية التعليمية سنويا .

وأكدت الدكتورة منى عبد المقصود، رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية، فى وزارة الصحة، أنه تم تشكيل لجنة من الصحة النفسية للتحقيق فى مخالفات بعض العاملين تجاة المرضى،عن طريق تقديم خدمات النظافة الشخصية لهم بطريقة مهينة وغير أدمية وغير أخلاقية.

كما  كلف الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بتكثيف الإجراءات التنفيذية لإزالة مخالفات التعديات على الاراضى الزراعية بالوادى والدلتا  فى مهدها، وتكثيف الحملات المرور الدورى للتأكد من دقة بيانات المخالفات، وتنشيط عمليات تحصيل الغرامات المحكوم بها فى جرائم الاعتداء على الرقعة الزراعية بالمخالفة، نظرا لخطورتها على الأمن الغذائى المصرى سواء كانت تشوين أو تجريف أو بناء.

وأنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الإثنين، على ارتفاع جماعى لكافة المؤشرات، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين، كما ارتفع رأس المال السوقى للبورصة بنحو 5.1 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 856.238 مليار جنيه.

أما بالنسبة لحالة الجو أعلن الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تستمر الموجة الحارة على البلاد حتى يوم السبت المقبل الموافق 10 فبراير الجارى، حيث تواصل درجات الحرارة  الارتفاع لتكون أعلى من معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام من 6 – 10 درجات، ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية ويكون شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا مائل للبرودة ليلا.

من جانبها قررت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الإسكندرية، إيقاف سمير سامي عنان، نجل الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق عن العمل وإحالته إلى التحقيق، لقيامه بنشر بعض ‏الأراء والتعليقات على موقع صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى «تويتر».