نشرة اتفرج| الجيش : "نراعي حقوق الإنسان مع الإرهابين".. السجن ينتظر عضو "الوايت نايتس"

الخميس 8 مارس 2018 17:41
كتب: نهى حمدي

تقدم نشرة «اتفرج» أبرز الأحداث والأخبار خلال الساعات الماضية، فقد شدد العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، على تواجد قوات الشرطة المدنية فى المناطق التى يتم تطهيرها من العناصر الإرهابية، وإعادة الحياة لطبيعتها مرة أخرى فى هذه المناطق، لضمان عدم عودة تلك العناصر، مشيرًا إلى أن "أى حد هيسلّم نفسه للقوات المسلحة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، مع مراعاة حقوق الإنسان حتى مع العناصر الإرهابية فى مناطق العمليات".

 

وقرر جهاز الكسب غير المشروع، الطعن على الحكم الصادر، اليوم الخميس، من محكمة جنايات القاهرة، بتأييد حكم أول درجة ببراءة سامى مهران، الأمين العام الأسبق لمجلس الشعب، من تهمة الكسب غير المشروع.


وقرر المستشار مهند عباس، نائب رئيس مجلس الدولة، تشكيل لجنة ضمت المستشارين تامر الدقاق، وهانى نبيل، ووائل توفيق وهادى جبران، نواب رئيس مجلس الدولة، لمراجعة قانون إعادة تنظيم هيئة الأوقاف المصرية، بعد أن تسلمه القسم لمراجعته ووضعه فى شكله القانون السليم تمهيداً لإقراره.


كما أسفرت نتائج اللجنة التى تم تشكيلها من قبل الجهات المعنية من وزارة الآثار وإدارة أسوان والنوبة، لفحص عدد من الحفر التى تم ضبطها من قبل شرطة السياحة بمحافظة أسوان، أن الحفر تحتوى على جدران ونقوش حجرية تعتبر امتداد لمعبد أدفو الذى يرجع تاريخه إلى العهد البطلمى.


وقال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن حجم الحركة على خطوط السكك الحديدية، أعلى من القدرة الاستيعابية، والوزارة تسعى لموازنة العرض مع الطلب، من خلال بناء خطوط جديدة وتحديث الشبكة القائمة، مشيرًا إلى أن عدد مستخدمى القطارات فى الخمسينيات كان ما بين 8  إلى 10 ملايين سنويا، وارتفع الآن هذا الرقم لـ 350 مليون راكب سنويا، و923 رحلة يوميا.


وقضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، اليوم الخميس، بالحبس سنة مع الشغل للمتهم محمد حسين عضو "الوايت نايتس" فى إعادة إجراءات محاكمته، فى ضوء اتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم بالاعتداء والشروع فى قتل رئيس نادى الزمالك.


أما عن حالة الطقس يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ على شمال البلاد، وأن يسود غدا الجمعة طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حار على شمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا مائل للبرودة ليلًا.