4 عوامل أدت لتراجع أداء محمد صلاح مع ليفربول

الأربعاء 19 سبتمبر 2018 13:44
كتب: محمد جمال

حالة من علامات الاستفهام أثيرت خلال الفترة الأخيرة على أداء محمد صلاح نجم المنتخب الوطني والمحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي.

وتدهور أداء محمد صلاح مع الريدز خلال الفترة الأخيرة بشكل واضح للغاية مما أثار قلق الجماهير على اللاعب الذي بات مشتتًا خلال المباريات.

وصام صلاح عن تسجيل الأهداف وإمتاع جماهير ليفربول خلال الثلاث مباريات الأخيرة وهو عدد لم يحدث إلا مرة واحدة عندما غاب صلاح عن التسجيل مع الليفر في ثلاث مباريات في الفترة بين 28 أبريل إلى 13 مايو الماضي.

وافتقد صلاح للأداء الجمالي وتفاهمه مع زملاءه وظهر بمستوى هزيل في مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي بدوري أبطال أوروبا بخلاف شرود ذهنه، ولقطة غضبه المثيرة للجدل بعد هدف الفوز للبرازيلي روبرتو فيرمينو.

ويرصد اتفرج في السطور التالية أبرز الاسباب التي أدت إلى تراجع أداء محمد صلاح

 

·       الحفاظ على الإنجاز

يعيش صلاح حالة كبيرة من الضغط الذي أثر على تركيزه بسبب رغبته الكبيرة في تكرار ما فعله في الموسم الماضي مع ليفربول والأرقام القياسية التي حققها.

ويحاول صلاح أن يتوج مجددًا بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي وهداف البطولة والألقاب الفردية بالإضافة إلى مساعدة فريقه في التتويج بلقب هذا الموسم.

 

·       جائزة الأفضل

منذ ترشح محمد صلاح لجائزة أفضل لاعب في العالم مع الثنائي لوكا مودريتش وكريستيانو رونالدو وبدأ صلاح التشتت وعدم التركيز نظرًا لكم الضغط الكبير على عاتقه خاصة وأنها المرة الأولى التي يترشح لهذه الجائزة وقلة خبرته في التعامل مع مثل هذه الأمور.

ويحاول صلاح أن يتألق ويلفت الانتباه خلال المرحلة المقبلة ليؤكد أحقيته في الترشح للجائزة والمنافسة عليها.

 

·       خلافات متراكمة

شهدت الفترة الأخيرة خلافات متراكمة بين محمد صلاح ووكيل أعماله والاتحاد المصري لكرة القدم.

وطلب محمد صلاح ووكيله عدة شروط لتحقيقها خلال الفترة المقبلة إلا أنها لم تجد إلا التعنت من جانب اتحاد الكرة الأمر الذي كان له أيضًا تأثير على تركيز اللاعب خاصة في ظل البيانات الصادرة من جانب الطرفين.

 

·       نجم الشباك

دفع محمد صلاح ثمن صراعه مع السنغالي ساديو ماني على لقب نجم الشباك وظهرت الأنانية واضحة في أداء صلاح وماني في بعض المباريات وآخرها لقاء توتنهام بالدوري الإنجليزي.

وتأثرت جماعية ليفربول في الجانب الأمامي بهذا الصراع الذي لم يعد خافياً بل أصبح حديث الجماهير والإعلام المنتمي لنادي ليفربول.