"لصوص لكن ظرفاء".. 3 قصص للصوص تعففوا عن السرقة بدافع إنساني

الخميس 1 مارس 2018 14:19
كتب: نهى حمدي

"لصوص لكن ظرفاء".. فيلم عربي قديم رسم صورة مختلفة عن الحرامي والسرقة، ولكنه بقي  فيلمًا يشاهده الملايين ليضحكوا ولكن جاء اليوم أن يكون الحرامي ظريفًا بالفعل ويتعفف عن سرقتك تضامنًا مع حالتك، فأحدث هذه الحالات كانت في المنصورة حيث امتنع لص عن سرقة سيارة شاب في شارع المختلط، تاركًا له رسالة غريبة.

تفاجـأ صاحب السيارة بتلك الرسالة موضوعة على زجاج سيارته، كان اللص قد كتب  فيها "كنت هسرق العربية بس لما عرفت إنك دكتور صعبت عليا"، ليخمن صاحب السيارة ويدعى أحمد مهنا، طبيب الأسنان ومعيد علاج الجذور في جامعة الدلتا قائلًا : "تقريبا شاف علامة الهلال على الإزاز ولقى الفانوس مكسور صعبت عليه".



وعلى بعد أميال من المنصورة، دفع الجوع شخصًا لسرقة شيكولاتة "كيت كات" من سيارة  طالب جامعي بولاية تكساس، واضعًا رسالة اعتذار منه لصاحب السيارة، مكتوبة على منديل وأوضح اللص، في رسالته، أن حبه الشديد لشوكولاتة "كيت كات" وشعوره بالجوع، دفعه لفتح السيارة، خاصة أنها لم تكن مغلقة وسرقها.

وفي ولاية أمريكية أخرى تعفف لص عن سرقة أحد المتاجر بعد أن اكتشف بأنه يعرف المحاسب الذي يعمل في هذا المحل بشكل شخصي، فقد دخل اللصو وهو يرتدي قبعة صوفية تغطي وجهه بالكامل، مخفياً شخصيته بهدف السرقة، إلا أنه تعرف على هوية المحاسب الذي يعمل هناك ودار حوار قصير بينهما.

وسأل اللص المحاسب إن كان قد تعرف على شخصيته فأجابه: لا، واعترف اللص للمحاسب بأنه كان ينوي سرقة المتجر، ولكن معرفته الشخصية به منعته من ذلك، فاتجه إلى متجر مجاور بهدف إكمال المهمة التي حضر من أجلها.